ارتفاع إيثريوم وسط تحقيقات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية

سجلت عملة إيثر ارتفاعاً هذا الأسبوع وسط تكهنات بإمكانية تراجع التدقيق التنظيمي الأميركي لنظام البلوكتشين الذي يحيط وراء ثاني أكبر الأصول الرقمية.

ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنسبة 3.6%، الأربعاء، قبل أن تتراجع قليلاً لتُتداول عند 3562 دولاراً. ودفع هذا الارتفاع العملة الرائدة في السوق بتكوين ومجموعة من العملات المنافسة الأصغر حجماً لتسجيل زيادة طفيفة.

تعد “إيثر” العملة التي تستخدم سلسة الكتل “إيثريوم”، وهي أهم شبكة للخدمات المالية القائمة على العملات المشفرة.

يسلط تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية حول “إيثريوم فاونديشن” Ethereum Foundation الضوء على انعدام اليقين بشأن ما إذا كانت “إيثر” ورقة مالية غير مسجلة، وهو وضع قد يقلص الطلب على الأصل الرقمي.

بهذا الشأن، قالت شركة كونسينسيس Consensys، مطورة عملة “إيثريوم”، في منشور على منصة “إكس”، إن “قسم الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات أبلغنا بأنه سيغلق تحقيقه في إيثريوم 2.0”.

وأضافت كونسينسيس أن “القرار يأتي بعد رسالة أرسلناها في 7 يونيو/ حزيران طالبنا فيها هيئة الأوراق المالية والبورصات بالتأكيد على أن الموافقات التي صدرت بشأن صندوق تداول إيثريوم في مايو/ أيار، والتي كانت مبنية على اعتبار العملة الرقمية كسلعة، تعني أن الهيئة ستغلق تحقيقها بشأن إيثريوم 2.0”.