إنفيديا تواصل رحلة الهبوط

انخفض سهم شركة عملاقة الرقائق إنفيديا Nvidia بنسبة 5%، إضافة إلى انخفاضه بنسبة 4% الأسبوع الماضي والذي أنهى سلسلة مكاسب استمرت ثمانية أسابيع.

حدث التراجع بعد أن أطاحت إنفيديا لفترة وجيزة بشركة مايكروسوفت Microsoft باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة. وأشار محللو الرسم البياني أيضاً إلى الأنماط الهبوطية في تداول إنفيديا الأخير.

في السياق، قالت رئيس قسم المعلومات في Northern Trust Wealth Management،  كاتي نيكسون “قد يواجه الأداء الفائق للسعر بعض المطبات السريعة في المستقبل. وهذا ليس إدانة لأساسيات عملاق الذكاء الاصطناعي هذا، ولكن المزيد من الحذر حول مدى تحرك السهم، ومدى سرعة ذلك”

ومع ذلك، فإن الحماس المحيط بالذكاء الاصطناعي أدى إلى رفع السوق بشكل كبير هذا العام، حتى في الوقت الذي كان فيه المستثمرون يتصارعون مع التوقعات المتغيرة لخفض أسعار الفائدة وتباطؤ الاقتصاد. تقدم مؤشر S&P 500 بنسبة 15% تقريباً هذا العام بعد أن سجل 31 إغلاقاً قياسياً.

تمتلك Nvidia أكثر من 80% من سوق الرقائق المستخدمة لتدريب ونشر برامج الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT. المشترون الرئيسيون لرقائقها هم حفنة من شركات التكنولوجيا الضخمة.