ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في أميريكا بأكثر من التوقعات

أعلنت وزارة العمل الأميركية يوم الخميس ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.

تعتبر المطالبات الأسبوعية بالبطالة على نطاق واسع بمثابة تمثيل لعمليات التسريح من العمل.

وأوضحت الوزارة أن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفع بمقدار 20 ألف طلب إلى 243 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 13 يوليو تموز الحالي، مقابل 223 ألف طلب خلال الأسبوع السابق وفقاً للبيانات المعدلة، وأشارت إلى أنه الأسبوع الثامن على التوالي الذي تتجاوز فيه الطلبات 220 ألفاً.

وارتفع إجمالي عدد الأميركيين الذين يتقاضون إعانات البطالة بعد انخفاضه الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة أسابيع، وكان نحو 1.87 مليون أميركي يتقاضون إعانات بطالة في الأسبوع الذي بدأ في السادس من يوليو تموز، أي ما يزيد بنحو 20 ألف شخص على الأسبوع السابق، وهذا هو العدد الأكبر منذ نوفمبر تشرين الثاني 2021.

وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط عدد الطلبات الأسبوعي خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلباً إلى 234.75 ألف طلب بارتفاع قدره 1000 طلب عن الأسبوع السابق الذي سجل 233.75 ألف طلب وفقاً للبيانات المعدلة.

كما ارتفع متوسط عدد الحاصلين على إعانة بطالة مستمرة خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى مليون و850.5 ألف طلب بارتفاع قدره 11.5 ألف طلب عن الأسبوع السابق وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2021.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 230 ألف طلب مقابل 222 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقاً للبيانات الأولية.

ووفقاً لمؤسسة «إل.بي.إل فاينانشال» فإن «ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة يشير إلى أن سوق العمل تتراجع بوتيرة ملموسة، نتوقع أن يشير تقرير الوظائف لشهر يوليو الحالي إلى تراجع في عدد الوظائف الجديدة بصورة أكبر قليلاً من الشهر السابق».