شركة بوينغ تسجل خسائر تفوق التوقعات في الربع الثاني 2024

أعلنت شركة بوينغ عن خسارة أكبر وإيرادات أضعف مما توقعه المحللون للربع الثاني، حيث استمرت برامج الطائرات التجارية والدفاع في مواجهة التراجعات.

وجاءت نتائج أداء بوينغ في الربع الثاني مقارنة بالتقديرات التي جمعتها LSEG:

حيث جاءت الخسارة لكل سهم 2.90 دولار للسهم المعدل مقابل 1.97 دولار للسهم المعدل، وسجلت الإيرادات 16.87 مليار دولار مقابل 17.23 مليار دولار توقعات.

تعزيز نظام إدارة الجودة

وقال الرئيس التنفيذي ديف كالهون في بيان أرباح يوم الأربعاء، على الرغم من الربع الصعب، فإننا نحرز تقدماً كبيراً في تعزيز نظام إدارة الجودة لدينا ووضع شركتنا في المستقبل”.

أبلغت بوينغ عن خسارة صافية للفترة بلغت 1.44 مليار دولار، أو 2.33 دولار للسهم، مقارنة بخسارة 149 مليون دولار، أو 25 سنتًا للسهم، خلال الفترة السابقة من العام.

على أساس معدل، أبلغت الشركة عن خسارة قدرها 2.90 دولار للسهم، أي أقل بنحو دولار واحد للسهم عن توقعات المحللين، وفقًا لـ LSEG.

وانخفضت الإيرادات للربع بنسبة 15٪ إلى 16.87 دولارًا.

تحاول بوينغ استعادة موطئ قدمها بعد انفجار سدادة باب من طائرة 737 ماكس الجديدة تقريبًا في بداية العام، مما أعاد إشعال التدقيق الإضافي من قبل الجهات التنظيمية وأبطأ تسليم الطائرات الجديدة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لشركات الطيران.

بالإضافة إلى التأثير الناجم عن حادث سدادة الباب في يناير، تتعامل بوينج، وكذلك منافستها إيرباص، مع آلاف العمال الجدد وسلسلة توريد لا يمكنها مواكبة متطلبات الإنتاج بعد انخفاض الطلب أثناء الوباء الذي هز أعمالهم.

أدى انخفاض عمليات التسليم والإنتاج إلى تأخير بعض الأهداف المالية لشركة بوينج. حذر المدير المالي براين ويست في مايو من أن الشركة من المرجح أن تخسر ما يقرب من 4 مليارات دولار أخرى في الربع الثاني، على غرار الأول، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض معدلات الإنتاج والتسليم عن المتوقع.

رئيس تنفيذي جديد

وأعلنت شركة جنرال إلكتريك عن تعيين روبرت “كيلي” أورتبيرج ليحل محل الرئيس التنفيذي ديف كالهون، وهو من قدامى العاملين في مجال الطيران والفضاء، في الوقت الذي تسعى فيه الشركة جاهدة لاستعادة موطئ قدمها بعد أزمات السلامة والتصنيع. وسيبدأ أورتبيرج مهام منصبه في الثامن من أغسطس.