بتكوين تتراجع بأكثر من 2600 دولار خلال تعاملات السبت بعد مخاوف الركود

واصلت عملة بتكوين المشفرة تراجعها خلال تعاملات السبت الثالث من أغسطس/ آب، بعد تحولها خلال تعاملات الجمعة وفقدها مكاسبها، وسط عمليات بيع أوسع نطاقاً في الأصول الخطرة، بعد مخاوف من الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة إثر صدور بيانات توظيف ضعيفة لشهر يوليو/ تموز.

وفقدت عملة بتكوين المشفرة أكثر من 2600 دولار أو نحو 4.3% من قيمتها خلال تعاملات آخر 24 ساعة، لتنخفض تحت مستوى 60 ألف دولار.

وسجلت العملة المشفرة بذلك ارتفاعاً بأكثر من 12% خلال تعاملات آخر أسبوع، بحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب.

وانخفضت القيمة السوقية للوحدات المصدرة من العملة المشفرة إلى أقل من 1.2 تريليون دولار، مسجلة نحو تريليون و183 مليار دولار.

وحدثت عمليات بيع واسعة النطاق للأصول الخطرة منذ تعاملات أمس الجمعة بعد تقرير الوظائف الصادر عن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية، والذي كشف عن توفير وظائف أقل من المتوقع خلال يوليو/ تموز، وارتفاع معدل البطالة إلى أعلى معدل في نحو ثلاث سنوات.

وتضمنت البيانات إضافة الاقتصاد الأميركي 114 ألف وظيفة في يوليو/ تموز مقابل التوقعات عند 176 ألفاً. ومقارنة بـ179 ألفاً في يونيو/ حزيران.

أما معدل البطالة فزاد إلى 4.3% الشهر الماضي وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021، مقابل توقعات باستقراره عند 4.1%.

وشهدت أسواق الأسهم اليابانية والأوروبية والأميركية تراجعات ملحوظة خلال تعاملات الجمعة، إلى جانب تراجعات في أسعار النفط وعدد من الأصول الأخرى، وسط مخاوف من اقتراب الاقتصاد الأميركي من مرحلة الركود في ظل البيانات الصادرة.

وتكبد أثرياء العالم خسائر واسعة، وصلت إلى حوالي 134 مليار دولار في يوم واحد بالنسبة لأغنى 500 شخص في العالم.