كيوساكي يطالب بالاستعداد لهبوط اقتصادي حاد

هاجم رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي يوم الأربعاء كلاً من نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ووزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، داعياً الأشخاص للاستعداد لهبوط اقتصادي حاد في أميركا، مشيراً إلى أن الأشخاص المستعدين في أوقات الأزمات دائماً ما يزيدون ثراء.

وقال رجل الأعمال الأميركي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «الهبوط الاقتصادي الناعم أو الهبوط الحاد»، معقباً «أتمنى أن أكون مخطئاً، ومع ذلك فأنا مستعد لأكبر انهيار للسوق في تاريخ العالم».

وأضاف كيوساكي «لماذا أستعد لهبوط حاد للاقتصاد؟ لأنه إذا كنت محقاً، فإن الانهيار والكساد المحتمل سيجعلانني وأولئك الذين يستعدون أغنياء للغاية»

.كيوساكي يهاجم هاريس وباول

وتابع كيوساكي «معظم الناس كسالى للغاية لدجة أنهم لا يستعدون ويأملون أن ينقذهم المهرجون الثلاثة الذين يديرون أميركا».

وأوضح رجل الأعمال الأميركي «من هم المهرجون الثلاثة؟ نائبة الرئيس كامالا هاريس، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول».

وقال رجل الأعمال الأميركي إنه سيحضر فاعلية قريباً في دالاس للحديث عن الاستعداد للهبوط الحاد للاقتصاد وربما أيضاً الكساد الاقتصادي المقبل.

وأضاف كيوساكي «قد يعرف البعض منكم أن مروحيتي الحربية سقطت ثلاث مرات خلال الحرب في فيتنام، وكان نجاحي يعتمد على استعداد طاقمي، كان الاستعداد المناسب هو السبب الوحيد الذي جعلني وطاقمي نعود إلى الوطن أحياءً، دون إصابات».

ودعا كيوساكي الأشخاص إلى الاعتناء بأنفسهم معقباً أن أوقات مثيرة تنتظر الجميع، مشيراً إلى أنه يمكن أن يكون الهبوط الحاد للاقتصاد أمراً جيداً إذا كنت مستعداً.