ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع ركوب المستثمرين زخم الارتداد هذا الأسبوع

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم بشكل طفيف مساء الأربعاء حيث اكتسب المستثمرون الثقة في علامات تخفيف التضخم.

وزادت العقود الآجلة مرتبطة بمتوسط ​​داو جونز الصناعي 24 نقطة أو نحو 0.05%. فيما حامت العقود الآجلة لـ ستاندرد آند بورز وناسداك 100 فوق الخط الثابت.

أدت بيانات التضخم المشجعة هذا الأسبوع إلى تبديد مخاوف المستثمرين من الركود إلى حد كبير وأدت إلى انتعاش الأسهم بعد عمليات البيع العالمية الحادة التي شهدتها الأسبوع الماضي.

في التداول بعد ساعات العمل، قفز سهم سيسكو سيستمز بأكثر من 5% بعد الإعلان عن تفوق أرباح الربع الرابع المالي وإيراداته وتخفيضات في القوى العاملة العالمية.

اتخذت العديد من الشركات أيضاً خطوات بعد أن كشفت الإيداعات التنظيمية 13F أن مديري الاستثمار الذين تتم مراقبتهم عن كثب كانوا يضيفون الأسهم إلى محافظهم الاستثمارية.

ارتفعت أسهم ألتا بيوتي بأكثر من 13.5% بعد أن أعلنت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت عن حصة جديدة في شركة مستحضرات التجميل.

كما ارتفعت أسهم Nike بحوالي 3% بعد أن كشفت بيرشينغ سكوير التابعة لبيل أكمان عن مركز جديد في عملاق الأحذية الرياضية.

اقرأ أيضاً: أسهم Alphabet تخسر 47 مليار دولار في يوم واحد.. ومستويات تاريخية لأسهم رقائق البطاطس Pringles

إلى ذلك، قال مكتب إحصاءات العمل يوم الأربعاء إن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 2.9% على أساس سنوي، بانخفاض من 3% في يونيو، وهي أدنى قراءة منذ عام 2021.

وعلى أساس شهري ارتفعت الأسعار بنسبة 0.2%. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم زيادة بنسبة 0.2% عن الشهر السابق وزيادة بنسبة 3% على أساس سنوي.

وارتفع ما يسمى بالتضخم الأساسي، الذي يستبعد الغذاء والطاقة من الرقم الرئيسي، بنسبة 0.2% على أساس شهري، وهو ما يتماشى أيضاً مع التوقعات.

وكان المستثمرون يتطلعون إلى قراءة مؤشر أسعار المستهلكين للحصول على صورة كاملة لحالة الاقتصاد، ولتعزيز احتمال خفض سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي في سبتمبر/ أيلول.