ارتفاع أسعار النحاس لأعلى مستوى في أكثر من شهر

ارتفعت أسعار النحاس خلال تعاملات، الثلاثاء، لتلامس أعلى مستوى في قرابة 6 أسابيع بدعم من زيادة الطلب من قبل المستثمرين وسط حالة من التفاؤل بقرب انتهاء دورة التشديد النقدي في أميركا.

وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأحمر تسليم سبتمبر/ أيلول، الأكثر نشاطاً، في نيويورك بنسبة 0.25% إلى 4.229 دولار للرطل، لتسجل أعلى مستوى منذ 19 يوليو/ تموز الماضي.

وأوضح أوليه هانسن رئيس قسم استراتيجيات السلع الأساسية في ساكسو بنك، أن الارتفاع الأخير في سعر النحاس كان مدعوماً بشكل جزئي بانتعاش الطلب من قبل صناديق التحوط التي قلّصت تعرضها للمعدن بعد حركة التصحيح الأخيرة التي هوت بسعره 24%.

وأضاف هانسن في مذكرة نُشرت الجمعة الماضي أنه يعتقد بأن الجزء الأسوأ من حركة التصحيح انتهى، لكن أساسيات الطلب في السوق يجب أن تتحسن قبل أن يتحسن سعر النحاس أكثر من ذلك.

يأتي ذلك بعد أن أعطى رئيس الفدرالي الأميركي، جيروم باول يوم الجمعة الفائت، أقوى إشارة له حتى الآن إلى أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في 18 سبتمبر/ أيلول. وتميل المعدلات المنخفضة إلى تعزيز الطلب على السلع مثل المعادن.

ويعتبر الطلب على النحاس على نطاق واسع مؤشراً للصحة الاقتصادية. ويعد المعدن الأحمر ذا أهمية بالغة لمختلف القطاعات بما في ذلك النظام البيئي لانتقال الطاقة، وهو جزء لا يتجزأ من تصنيع السيارات الكهربائية وشبكات الطاقة وتوربينات الرياح.

كانت بنوك وول ستريت متفائلة بشأن التوقعات لأسعار النحاس هذا العام، مشيرة إلى مخاطر العرض وتحسن الطلب على المعادن التي تتحول إلى طاقة.