انخفاض العقود الآجلة للأسهم بعد الإغلاق القياسي لمؤشر داو جونز

تراجعت العقود الآجلة للأسهم، ليل الاثنين، بعد أن ضغط تراجع أسهم التكنولوجيا على مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب، في حين أغلق مؤشر داو جونز الصناعي عند مستوى قياسي.

وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ​​داو جونز الصناعي 23 نقطة أو 0.06%.  وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.09%، في حين خسرت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.12%.

خلال تداولات يوم الاثنين، اخترق مؤشر داو جونز السوق الأوسع ووصل إلى مستوى مرتفع جديد خلال اليوم قبل أن يتراجع.

ومع ذلك، احتفظ مؤشر الأسهم الثلاثين بما يكفي من مكاسبه لتعزيز إغلاق قياسي جديد.

وفي الوقت نفسه، يشير الانخفاض في أسهم التكنولوجيا يوم الاثنين والمكاسب في القطاعات الأقل تفضيلاً مثل الطاقة إلى أن المستثمرين ربما يبتعدون عن أحد المحركات الرئيسية للسوق خلال العام الماضي.

تحاول الأسهم العثور على أساس مستقر بعد بداية قاسية لهذا الشهر. ومع ذلك، أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً، بعد أن أشار رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول يوم الجمعة إلى أن الخطوة التالية للبنك المركزي ستكون خفض أسعار الفائدة القياسية. ولم يحدد باول متى أو إلى أي مدى سيتم خفض أسعار الفائدة.

يتوقع المتداولون بالإجماع خفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر بما لا يقل عن 25 نقطة أساس، وفقًا لبيانات من أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وقال محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة أليانز، لشبكة CNBC: “سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تشمل التخفيضات الاقتصاد بأكمله… السوق تقوم ببعض العبء الثقيل على بنك الاحتياطي الفيدرالي، ولكن هناك الكثير من علامات الاستفهام”.

سيقوم المستثمرون أيضاً بتحليل الأرباح الفصلية الجديدة من متاجر التجزئة نوردستروم بعد جرس الإغلاق يوم الثلاثاء للحصول على نظرة ثاقبة على صحة المستهلكين.