هذا ما تترقبه الأسواق عن نتائج أعمال إنفيديا اليوم

توقعات بإعلان الشركة عن نمو الأرباح 154% في الربع الثاني وأن تبلغ تقديراتها لنمو الإيرادات في الربع الثالث بأكثر من 70%

تترقب الأسواق إعلان شركة “إنفيديا” نتائج أعمالها في الربع الثاني من العام المالي 2025 الذي بدأ في فبراير الماضي، كونها قد تؤثر على اتجاه الأسواق المالية بشكل عام، خاصة الأصول التي تعتبر ذات مخاطر أعلى مثل الأسهم. تقدم نتائج الشركة، البالغ قيمتها 3.2 تريليون دولار، وتوقعاتها أيضاً فكرة عن مدى إنفاق الشركات الأخرى على الذكاء الاصطناعي.

يقدر المحللون، في المتوسط، نمو إيرادات “إنفيديا” بأكثر من 113.6% خلال الربع الماضي لتصل إلى 28.9 مليار دولار، وأن تنمو الأرباح بنسبة 154%.

وقدر المحللون أيضاً، أن تبلغ الشركة عن نمو متوقع في الإيرادات بأكثر من 70% للربع الحالي، وفق “بلومبرغ”. من المتوقع أن تُبلغ الشركة عن تقديرات للإيرادات تبلغ 121.56 مليار دولار في العام المالي 2025.

نظراً لتأثيرها الهائل على المؤشرات الأوسع، فقد وصف مكتب التداول التابع لـ”غولدمان ساكس” ذات مرة سهم “إنفيديا” بأنه “الأكثر تأثيراً في العالم”. باعتبارها عضواً في مجموعة “العظماء السبعة” من الأسهم الكبرى، كانت الشركة مسؤولة عن أكثر من ثلث مكاسب مؤشر “ناسداك 100” (Nasdaq 100) هذا العام.

ارتفع سهم الشركة بنحو 160% منذ مطلع العام و1000% من أدنى مستوى له في السوق الهابطة خلال أكتوبر 2022، حسب “بلومبرغ”.

قال جون رونغ ييب، محلل السوق لدى “آي جي آسيا” (IG Asia) :” نتائج شركة إنفيديا ستكون نقطة تحول كبيرة للأسواق العالمية، إذ كان المستثمرون متفائلين جداً بشأن أسهم الذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي”. وإذا جاءت النتائج جيدة، فقد تؤكد التفاؤل، أما إذا كانت غير جيدة، فقد تؤدي إلى حدوث صدمة في الأسواق.

تحتل “إنفيديا” أكثر من 6% من القيمة السوقية لمؤشر “إس آند بي 500” من حيث الوزن، لذلك “فإنها عنصر محدد أكبر بشكل متزايد لاتجاه السوق وزخمه”، وفق تصريحات مات ستاكي من “نورث ويسترن ميوتوال ويلث مانجمنت” (Northwestern Mutual Wealth Management) لـ”يلومبرغ سرفيلنس”.

أبرز تقديرات نتائج أعمال الشركة:

 في الربع الثاني

  • الإيرادات 28.86 مليار دولار (إجماع بلومبرغ).
  • نفقات البحث والتطوير 3.08 مليار دولار.
  • نفقات التشغيل المعدلة 2.81 مليار دولار.
  • الدخل التشغيلي المعدل 18.85 مليار دولار.
  • ربح السهم المعدل 65 سنتاً.

الربع الثالث

  • الإيرادات 31.85 مليار دولار بنمو متوقع 75.8%.
  • نفقات التشغيل المعدلة 2.98 مليار دولار.