أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

مؤشر الداو جونز يهبط من ذروته التاريخية

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية في جلسة الأربعاء قبيل النتائج المرتقبة لشركة Nvidia والتي صدرت بعد الجلسة، باعتبارها الحدث الرئيسي في وول ستريت هذا الأسبوع والذي قد يحطم أو يضيف وقودًا جديدًا إلى ارتفاع مدفوع بالتفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، يتطلع المستثمرون إلى بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر يوليو/تموز المقرر صدورها يوم الجمعة للحصول على تلميحات إضافية بشأن وتيرة الخفض المحتمل للفائدة.
و تشير أسواق المال إلى أن المتداولين يرون فرصة بنسبة 63% لخفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 37% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 159 نقطة في جلسة الأربعاء ليهبط من ذروته التاريخية بعد تسجيله إغلاقين قياسيين على التوالي.
كما تراجع كل من مؤشر ناسداك المركب و S&P500 بنسبة 0.6% و1.1% على التوالي بضغط من أسهم الرقائق وشركات التكنولوجيا الكبرى قبيل صدور نتائج NVIDIA.
إذ انخفضت أسهم Microsoft و Alphabet و Amazon بنسبة 0.8% و1.1% و1.3% على التوالي. كما تراجعت أسهم Broadcom و AMD بنسبة 2% و 3% على التوالي
يُنظر إلى Nvidia على أنها الرابح الأكبر حتى الآن من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وتأتي نتائجها الأخيرة في أعقاب مخاوف بشأن الزيادات في الإنفاق الضخم من جانب Microsoft و Alphabet وغيرهما من اللاعبين الرئيسيين في السباق للهيمنة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة.