سهم Nvidia يهوي بعد الإغلاق رغم النتائج القوية.. وشركة “وارن بافيت” تصبح 8 أكبر شركة بالعالم

أسهم Nvidia

واصل سهم شركة Nvidia خسائره في التداولات الممتدة بعد الإغلاق لتفقد الشركة نحو 8% من قيمتها رغم إعلان الشركة عن نتائج وتقديرات أعلى من التوقعات.
إذ أعلنت الشركة الرائدة في الذكاء الاصطناعي عن نمو إيراداتها الربعية بنسبة 122% لتصل إلى 30.04 مليار دولار متجاوزة التوقعات البالغة 28.7 مليار دولار.
وتوقعت الشركة أن تحقق إيرادات بقيمة 32.5 مليار دولار في الربع الحالي، مقابل 31.7 مليار دولار توقعها المحللون. كما وافقت على عمليات إعادة شراء أسهم إضافية بقيمة 50 مليار دولار.
إلا أن السهم هبط في التداولات الممتدة رغم الإيرادات القوية نتيجة فشل النتائج في إثارة إعجاب بعض المستثمرين المتفائلين الذين رفعوا تقديراتهم للإيرادات إلى 37 مليار دولار.

أسهم Berkshire Hathaway

ارتفع سهم Berkshire Hathaway بنسبة 0.9% في جلسة الأربعاء ليغلق عند أعلى مستوى له على الإطلاق لتدخل الشركة نادي التريليون دولار بعد أن أصبحت 8 أكبر شركة بالعالم من حيث القيمة السوقية.
كما أصبحت الشركة التابعة للملياردير وارن بافيت أول شركة أمريكية تحقق هذا الإنجاز من خارج قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وجاءت هذه المكاسب بالتزامن مع إعلان الشركة عن بيعها  أسهماً إضافية بقيمة 982 مليون دولار في Bank of America، إذ يواصل الملياردير الملقب بـ “حكيم أوماها” تقليص استثماراته بالمقرض الأميركي.