مرة جديدة.. وارن بافيت يستأنف بيع أسهم بنك أوف أميركا

استأنفت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت بيع ممتلكاتها الكبيرة في بنك أوف أميركا الأسبوع الماضي، حيث قامت بالتخلص من أسهم البنك بقيمة 6 مليارات دولار في سلسلة من عمليات بيع الأسهم التي بدأت في منتصف يوليو.

باعت المجموعة التي يقع مقرها في أوماها 21.1 مليون سهم يوم الأربعاء والخميس والجمعة وحققت 848.2 مليون دولار، وهو متوسط ​​سعر 40.24 دولاراً، وفقاً لإيداع جديد يوم الجمعة، عندما بلغ بافيت 94 عاماً.

باعت شركة بيركشاير أسهم بنك أوف أميركا لمدة ست جلسات متتالية. ومنذ أن بدأت في تقليص حيازتها في 17 يوليو/ تموز، باعت أسهمها خلال 21 جلسة من الجلسات الـ 33 الماضية.

بنك أوف أميركا هو ثالث أكبر شركة مملوكة لشركة بيركشاير، حيث يمثل حوالي 11% من محفظتها.

وتظل بيركشاير أكبر مساهم في بنك أوف أميركا بحصة تبلغ 11.4% من 882.7 مليون سهم بقيمة 36 مليار دولار تقريباً.

يذكر أن وارن بافيت كان قد اشترى ما قيمته 5 مليارات دولار من الأسهم المفضلة والضمانات لدى Bank Of America في عام 2011 في أعقاب الأزمة المالية، مما عزز الثقة في المقرض المحاصر الذي يعاني من الخسائر المرتبطة بالرهون العقارية عالية المخاطر.

وغالباً ما يتتبع المستثمرون ومراقبو السوق التحركات الاستثمارية لشركة Berkshire Hathaway ووارن بافيت للحصول على نظرة حول رؤيتهم للسوق وشركات معينة.
ومن المرجح أن يتم تحليل عمليات بيع أسهم Bank Of America لمعرفة آثارها على القطاع المصرفي والاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة.