أزمة الصلب في الصين تدفع سعر خام الحديد نحو أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس

تراجعت أسعار خام الحديد نحو أسوأ أداء أسبوعي لها منذ مارس، مع وجود القليل من علامات التعافي لدى سوق الصلب المتعثرة في الصين.

كتب تشانغ شاودا، المحلل في شركة “تشاينا فيوتشرز” (China Future) عبر البريد الإلكتروني: “لا يوجد تحسن كبير في الطلب على منتجات الصلب، وبالتالي المجال ضيق أمام مصانع الصلب لاستئناف الإنتاج. ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض في أسعار خام الحديد”.

تراجع استهلاك الصلب في الصين بسبب التباطؤ المستمر في قطاع العقارات بالبلاد. في حين أن الصادرات والنمو في قطاعات أخرى يخففان من تأثير حدة الوضع، إلا أن تقليل إنتاج الصلب أدى إلى وجود فائض في خام الحديد بالسوق.

انخفضت العقود المستقبلية لخام الحديد في سنغافورة إلى 90.50 دولار للطن عند الساعة 11:28 صباحاً بالتوقيت المحلي، بعد تسجيل أدنى إغلاق منذ عام 2022 أمس الخميس. أصبحت في طريقها لتسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 10.4%.

كما استمر تراجع أسعار الصلب خلال التعاملات الفورية في الصين خلال الأسبوع، مما يعكس ضعف السوق، حتى مع اقترابها من فترة البناء الأكثر نشاطاً. وعادت أسعار لفائف الصلب الساخن، التي تعافت في النصف الثاني من أغسطس، إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2017، وفقاً لشركة “شانغهاي ستيلهوم إي كورميس” (Shanghai SteelHome E-Commerce