دونالد ترامب يكشف عن منصة جديدة للعملات المشفرة.. 19 سبتمبر

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الخميس إنه يستعد للكشف عن عمل تجاري جديد في مجال العملات المشفرة، بينما تسعى حملته الرئاسية بقوة لاستقطاب صناعة العملات المشفرة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مع اقتراب الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي مقطع فيديو نُشر على منصة “إكس”، قال ترامب إنه سيكشف عن منصة العملات المشفرة “World Liberty Financial” في بث مباشر يوم الإثنين الساعة 8 مساءً.

وأضاف قائلاً: “نحن نتبنى المستقبل مع العملات المشفرة، ونترك البنوك الكبرى البطيئة والمتهالكة خلفنا”.

كان الإعلان يفتقر إلى التفاصيل ولم يوضح مدى ارتباط ترامب بالمشروع، وقد روّج اثنان من أبنائه، إريك ترامب ودونالد ترامب الابن، في الأسابيع الأخيرة لمنصة “World Liberty Financial”، حيث قاما بنشر روابط إلى القناة على تطبيق المراسلة “تيليغرام” التي توفر تحديثات حول المشروع، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وفي منشور على قناة “وورلد ليبرتي فايننشال” على تيليغرام يوم الخميس، تم الإعلان أن  ترامب سيظهر في البث المباشر من “World Liberty Financial”، ناديه الريفي في بالم بيتش بولاية فلوريدا. وورد في المنشور: “استعدوا ونحن نكشف عن خطتنا لجعل التمويل عظيماً مرة أخرى”.

من النادر أن يبدأ المرشحون الرئاسيون أعمالاً جديدة خلال الحملة الانتخابية، كما أثارت مصالح  ترامب التجارية مخاوف بشأن تضارب المصالح طوال مسيرته السياسية.

يمتلك ترامب أيضاً حصة كبيرة في “Trump Media & Technology Group”، الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي المحافظة “Truth Social”.

 وقد شهدت أسهم الشركة تراجعاً كبيراً في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تقليص قيمة حصته بمليارات الدولارات.

منصة “World Liberty Financial” هي أحدث جهد لترامب للتقرب من صناعة العملات المشفرة، وخلال حملته الانتخابية، تعهد بإنهاء الحملة التي تشنها الحكومة الأميركية على هذه الصناعة، والتي دفعت نحو فرض قوانين أكثر صرامة على العملات الرقمية.

وفي يوليو/تموز الماضي، تحدث ترامب في مؤتمر البيتكوين السنوي الذي أقيم في ناشفيل، والذي يُعد واحداً من أكبر التجمعات في مجال العملات المشفرة لهذا العام، حيث وعد بجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملات المشفرة على مستوى الكوكب”.