مستشار مالي: الثروة لا تحقق عبر الادخار بل الاستثمار

سلّط المستشار المالي الأميركي أندرو لوكيناوث الضوء على الأهمية التي يلعبها الاستثمار لبناء ثروات، مشيراً إلى أن الادخار وحده لا يمكن أن يحقق الثراء، كما نوه بأهمية وجود عمل جانبي يحقق دخلاً للفرد إذا أراد أن يصبح ثرياً.

وقال المستشار المالي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «الاستثمار هو المفتاح لبناء الثروة وليس الادخار».

الفرق بين الادخار والاستثمار

وأضاف لوكيناوث «ادخار 500 دولار شهرياً لمدة 30 عاماً في حساب توفير وسوف تحصل على 200 ألف دولار، فيما استثمار 500 دولار شهرياً لمدة 30 عاماً في صندوق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وستحصل على 1.3 مليون دولار».

وأوضح لوكيناوث «لا يمكنك الادخار للوصول إلى الثروة، يجب عليك الاستثمار».

وفي منشور آخر كشف المستشار المالي عن المبلغ المطلوب استثماره من كل فئة عمرية حتى تصل ثروتها للمليون دولار بحلول عمر 65 عاماً قائلاً «الاستثمار المطلوب للوصول إلى مليون دولار بحلول سن 65 عاماً مع عائد سنوي يساوي 8 في المئة»، معقباً «إذا كان عمرك 20 عاماً فالمبلغ المطلوب 214 دولاراً شهرياً، أما إذا كان عمرك 25 عاماً فالمبلغ المطلوب 318 دولاراً شهرياً».

وتابع لوكيناوث «إذا كان عمرك 30 عاماً فالمبلغ المطلوب 488 دولاراً شهرياً، وإذا كان عمرك 35 عاماً فالمبلغ المطلوب 759 دولاراً شهرياً، وإذا كان عمرك 40 عاماً فالمبلغ المطلوب 1223 دولاراً شهرياً، وإذا كان عمرك 45 عاماً فالمبلغ المطلوب 2164 دولاراً شهرياً، وأخيراً إذا كان عمرك 50 عاماً فالمبلغ المطلوب 5467 دولاراً شهرياً».

وأوضح لوكيناوث «الدرس هنا هو أن الفائدة المركبة تصب في مصلحة أولئك الذين يستثمرون مبكراً، ويصبح الأمر صعباً بشكلٍ كبير مع تقدمك في العمر، لذا ابدأ في أبكر وقت ممكن».

وأشار المستشار المالي إلى أهمية العمل الجانبي في سرعة تحقيق الثراء قائلاً «إن جني ألف دولار إضافية شهرياً من عملك الجانبي يعادل استثمار 150 ألف دولار بعائد 8 في المئة»، معقباً «لا تتجاهل قيمة العمل الجانبي».