الأسواق الأوروبية تنخفض وسط انتظار قرار الفدرالي الأميركي حول أسعار الفائدة

تراجعت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء حيث أخذ المستثمرون في الاعتبار البيانات الرئيسية من المنطقة ويتطلعون إلى قرار الفدرالي الأميركي بشأن سعر الفائدة.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.49%، مع تراجع البورصات والقطاعات الإقليمية في الغالب. وانخفضت المرافق بنسبة 0.78%، بينما انخفضت أسهم المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 1%.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 على ارتفاع يوم الثلاثاء.

في أوروبا، نُشرت أرقام التضخم في المملكة المتحدة لشهر أغسطس يوم الأربعاء، حيث بلغت 2.2% وفقًا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطنية. ولم يتغير ذلك منذ يوليو وتمشيا مع التوقعات.

وتأتي هذه البيانات قبل اجتماع بنك إنجلترا وقرار سياسة سعر الفائدة المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع. إنه أسبوع حافل بالنسبة للبنوك المركزية، حيث من المقرر أيضًا اجتماع بنك اليابان والاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

من المؤكد أن البنك المركزي الأميركي سيعلن عن خفض أسعار الفائدة يوم الأربعاء، والذي سيكون الأول منذ أن بدأ رفع أسعار الفائدة في مارس 2022.

لكن التجار منقسمون بشأن حجم الخفض. ارتفعت فرص التخفيض بمقدار 50 نقطة أساس في الأيام الأخيرة وبلغت آخر مرة 65% وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.