إجمالي المبيعات 9 مليارات دولار.. بيركشاير هاثاواي تبيع جزء آخر من أسهم بنك أوف أميركا

تخلصت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت من جزء آخر من أسهم بنك أوف أميركا، ليصل إجمالي مبيعاتها إلى حوالي 9 مليارات دولار منذ منتصف يوليو وخفضت حصتها إلى 10.5%.

باعت المجموعة التي يملكها المستثمر الكبير وارن بافيت يقع مقرها في أوماها حوالي 21 مليون سهم في الفترة ما بين 20 سبتمبر و24 سبتمبر مقابل 863 مليون دولار تقريباً، وفقاً لإيداع تنظيمي جديد.

اقرأ أيضاً: وارن بافت يبيع نحو نصف حصته بآبل .. والسيولة النقدية لـ Berkshire Hathaway تقفز لـ277 مليار دولار

وبمجرد انخفاض الحصة إلى أقل من 10%، لن تكون بيركشاير مطالبة بالكشف عن أي معاملات خلال يومي عمل.

انخفضت أسهم الشركة التي يقع مقرها في شارلوت بولاية نورث كارولينا بنسبة 3% تقريباً حتى الآن. ولا يزال السهم مرتفعاً بأكثر من 17% هذا العام.

اشتهر بافيت بشراء ما قيمته 5 مليارات دولار من الأسهم المفضلة لدى بنك أوف أميركا والضمانات في عام 2011 في أعقاب الأزمة المالية. وقام بتحويل تلك الضمانات في عام 2017، مما جعل بيركشاير أكبر مساهم في بنك أوف أميركا. ثم أضاف حكيم أوماها 300 مليون سهم إضافي إلى رهانه في عامي 2018 و2019.

وفيما يتعلق بمبيعات بافيت، قال الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا، بريان موينيهان، إنه لا يعتقد أن قيمة السهم مبالغ فيها، وأن السوق تحب تحليل كل تحركات أوماها والتكهن بما يفعله.

وقال موينيهان لـCNBC في وقت سابق من هذا الأسبوع: “لديه استراتيجية استثمار ونظرية استثمارية وقد باع الكثير من الشركات المختلفة… لكنه في الوقت نفسه يشتري شركات، وسأترك للسوق أن يقرر ذلك”.

وتابع “من وجهة نظرنا، يعد شراء أسهمنا أمراً رائعاً ونحن نشتريه كل يوم”.