الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة والأعين صوب الشرق الأوسط

أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات الخميس على انخفاض، مع ترقب الأوضاع في الشرق الأوسط

أغلق مؤشر ستوكس Stoxx 600 على انخفاض بنسبة 1%، حيث تداولت جميع القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة تقريبًا باللون الأحمر. وانخفضت أسهم مواد البناء بنسبة 2%، في حين كانت أسهم النفط والغاز هي الوحيدة التي احتفظت بالمكاسب، حيث أنهت اليوم بارتفاع بنسبة 0.3%.

 

وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم السيارات بنسبة 2.17% بعد تقارير تفيد بأن الاتحاد الأوروبي قد يفرض تعريفات جمركية تصل إلى 45% على شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

 

وهي الخطوة التي عارضتها شركات صناعة السيارات الأوروبية. وانخفض سهم ستيلانتيس بنسبة 4%، بينما انخفض سهم فولفو بأكثر من 3%. كما تراجع سهم بورشه ورينو.

وفي أنحاء أوروبا، انخفض مؤشر داكس الألماني بنحو 0.9%.

 

كما انخفض مؤشر FTSE100 البريطاني بنحو 0.1%.

 

وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنحو 1.32%.

 

أغلقت الأسهم الأوروبية على تباين يوم الأربعاء حيث قام المستثمرون بتقييم الصراع الدائر في الشرق الأوسط وتقييم بيانات البطالة الجديدة في منطقة اليورو، والتي أظهرت أن البطالة في جميع أنحاء منطقة اليورو ظلت ثابتة خلال الشهر عند أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 6.4% في أغسطس/آب.

هاجمت إسرائيل وسط بيروت في وقت مبكر من صباح الخميس، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، وبدأت إسرائيل توغلات برية في لبنان يوم الثلاثاء وتأتي الضربة على بيروت في وقت سابق اليوم بعد أن أطلقت إيران ما يقرب من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع. وتقول السلطات الإسرائيلية إنه لم تقع إصابات نتيجة للهجوم، وأن معظم الصواريخ تم اعتراضها.