استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع ترقب صدور تقرير التضخم عن سبتمبر

استقرت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية ليلة الأربعاء التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول مع ترقب المستثمرين لتقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر/ أيلول.

خسرت العقود الآجلة المرتبطة بمتوسط ​​Dow Jones الصناعي 14 نقطة. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.09%، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.1%.

أنهى مؤشرا S&P 500 وDow Jones جلسة الأربعاء بإغلاقات قياسية جديدة. ارتفع مؤشر السوق العريض بنسبة 0.71%، مسجلاً أيضاً أعلى مستوى على الإطلاق أثناء التداول، في حين قفز مؤشر Dow Jones المكون من 30 سهماً بأكثر من 400 نقطة، أو 1%.

كانت أسهم التكنولوجيا الكبيرة من الرابحين البارزين في الارتفاع، مما رفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.6% خلال الجلسة.

سيراقب المستثمرون عن كثب تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر/ أيلول والمقرر صدوره صباح الخميس، بحثاً عن المزيد من الإشارات إلى أن التضخم في اتجاه تباطؤ. ويتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراؤهم من Dow Jones زيادة بنسبة 0.1% على أساس شهري، وبنسبة 2.3% على أساس سنوي.

وسوف تفيد النتيجة أيضاً بالخطوات التالية التي سيتخذها الفدرالي الأميركي بشأن السياسة النقدية في اجتماعه في نوفمبر/ تشرين الثاني. وتشير بيانات تداول العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفدرالي إلى احتمال بنسبة 70% تقريباً لخفض ربع نقطة، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

ومن بين الإصدارات الاقتصادية الأخرى المقرر صدورها صباح الخميس طلبات البطالة الأولية الأسبوعية. كما ستتطلع وول ستريت إلى إصدار أرباح شركة Delta Air Lines ربع السنوية يوم الخميس قبل الجرس.