هبوط أسعار العملات المشفرة بعد تقرير عن تحقيق أميركي بشأن “تيثر”

هبطت أسعار العملات المشفرة بعد تقرير يفيد بفتح الولايات المتحدة تحقيقاً مع مصدر عملة “تيثر” (Tether) المستقرة التي تدعم الكثير من التداول في عالم الأصول الرقمية.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة تحقق مع شركة “تيثر هولدينغز” (Tether Holdings) بشأن انتهاكات محتملة للعقوبات وقواعد مكافحة غسل الأموال. انخفض سعر رمز “تيثر يو إس دي” (USDT) الخاص بـ”تيثر”، والذي يهدف إلى الحفاظ على قيمة توازي دولاراً واحداً، إلى حوالي 99.81 سنتاً.

العملات المستقرة تلعب دوراً حاسماً كبوابات لأسواق العملات المشفرة لأنها خطوة وسيطة لاستخدام الأموال لشراء الرموز المميزة مثل “بتكوين”، والعكس صحيح. غالباً ما تُستخدم أيضاً كضمان لقروض العملات المشفرة.

انخفض سعر “بتكوين”، وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 3.3% إلى 65878 دولار، بعد أن شهدت تعاملات مستقرة تقريباً خلال معظم تداولات الجمعة. وانخفض سعر “سولانا” بنحو 5.5%، في حين هبط سعر “دوج كوين” بنحو 5.6%.

قال ويل تامبلين، كبير المحللين في شركة “فايرليد ستراتيجيز” (Fairlead Strategies): “يبدو أن عمليات البيع مدفوعة جزئياً بالأخبار اليوم، إذ هوت الأسعار بعد الإعلان عن هذه الأنباء”.