مؤشر S&P 500 يهبط 40 نقطة مع بداية تداولات يونيو بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد

تراجع أسعار الأسهم الأميركية، يوم الاثنين، حيث يكافح المستثمرون لمواصلة الزخم القوي للسوق في شهر مايو/ أيار إلى الشهر الجديد.

وتراجع مؤشر السوق الواسع ستاندرد آند بورز 500 40 نقطة، في حين تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%. وتم تداول مؤشر داو جونز الصناعي منخفضاً بمقدار 243 نقطة أو 0.6%.

إلى ذلك، ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر السوق الواسع بنسبة 0.2%.وتقدمت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 نحو 0.5% فيما تحوم العقود الآجلة لمؤشر ​​داو جونز الصناعي بالقرب من الخط الثابت.

ويترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية خلال الأسبوع الحالي، بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة استقرار التضخم وعززت الآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية في وقت لاحق من العام الحالي.

تخرج وول ستريت من شهر مايو / أيار بقوة، حيث سجلت المتوسطات الثلاثة الرئيسية شهرها الإيجابي السادس خلال سبعة أشهر. وارتفع مؤشر ناسداك المركب 6.9%، ليسجل أفضل شهر له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

ومع ذلك، يبدو أن الارتفاع يفقد قوته قرب نهاية الشهر. أغلقت المتوسطات الثلاثة شهر مايو بأقل من أعلى مستوياتها القياسية بأكثر من 1%، حتى مع  إضافة مؤشر داو جونز أكثر من 500 نقطة يوم الجمعة. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.1% الأسبوع الماضي مع تأثر أسهم الرقائق، بما في ذلك إنفيديا التي تعثرت قليلاً.

مشكلة فنية في بورصة نيويورك

تسببت مشكلة فنية في بورصة نيويورك، الاثنين، في سقوط أسهم من الدرجة الأولى لشركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت ليبدو أنه انخفض بنسبة 99% تقريباً، قبل أن يتم إصلاح الخطأ بعد فترة وجيزة.

وتم إيقاف التداول على تلك الأسهم وكذلك على سهم باريك غولد Barrick Gold  وNuscale Power، والتي شهدت أيضاً سقوطاً دراماتيكياً.

قالت بورصة نيويورك في تحديث الساعة 10:11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة إنها تحقق في مشكلة فنية تتعلق بنطاقات الحد الأعلى والحد الأدنى، وهي آليات لوقف الأسهم بسبب التقلبات المفرطة.

المنتجات الجديدة ترفع أسهم إنفيديا

ارتفعت أسهم نجمة سوق الرقائق العالمية إنفيديا بأكثر من 3% قبل بدء التداول في السوق بعد الإعلان عن مجموعة جديدة من رقائق الذكاء الاصطناعي، خلفاً للنموذج السابق بثلاثة أشهر فقط.

افتتاح السوق

ارتفع مؤشر السوق الواسع S&P 500 بنسبة 0.3% عند افتتاح وول ستريت في حين أضاف مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7%. وربح مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 22 نقطة، أو 0.06%، في حين ارتفعت أسهم شركة Nvidia بنسبة 4% تقريباً.