نقاط رئيسية مهمة في افادة رئيس الفدرالي امام الكونجرس

تتعرض الكثير من الشركات الصغيرة للخطر خلال فصل الشتاء.
سوف يستخدم الاحتياطي الفيدرالي أدواته حتى يزول الخطربالكامل.
لا يزال أمام الاقتصاد طريق طويل  حتى يبلغ نقطة التعافي بعد صدمة ال  10 ملايين عاطل عن العمل.
كان أداء الاقتصاد أفضل من المتوقع .
سيواصل الاحتياطي الفيدرالي تقديم دعم قوي للغاية وكلما أسرعنا في التعافي من الاقتصاد الوبائي ، قل عدد العاطلين عن العمل.
هناك قلق حقيقي من أننا إذا لم نتحرك بأسرع ما يمكن لدعم الأقليات ، النساء ، فسنترك وراءنا اقتصادًا غير متساوٍ .
نريد أن نفعل كل ما في وسعنا للعودة إلى اقتصاد قوي.
لن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل استباقي حتى نرى التضخم الفعلي.
من السابق لأوانه سحب الدعم للاقتصاد.

من جهته وزير الخزانة منوتشين ابدى الملاحظات التالية:

قال وزير الخزانة منوتشين إنه تحدث مع ترامب وزعماء جمهوريون بينهم ماكونيل ومكارثي وميدوز اليوم واتفقوا جميعًا على ضرورة وجود حوافز مالية مستهدفة.
سيتعين علينا أن نرى ما يتحقق ولكن السوق متحمس بشأن الآفاق وهو يؤيد التشريع .،
لقد دُمرت شركات الطيران. يمكن أن تساعد من قبل PPP ، مساعدات إضافية.

السترليني: لحظة الحقيقة تقترب..!

كل الامور تُختصر بمسألة البركسيت وما ستؤول اليه المحادثات بين الطرفين المعنيين.
الموعد النهائي يقترب وكذلك لحظة الحقيقة بالنسبة لهذا الامر.. لا يزال طبعا من الممكن العثور على حل والتوصل الى صفقة بين مفاوضي الطرفين الاوروبي والبريطاني . لكن السؤال هو كيف سيكون رد فعل الجنيه السترليني على ما قد يتم بلوغه؟
من جهة ثانية ماذا لو لم يتم العثور على صفقة؟
السترليني مقابل الدولار على وشك الدخول في مرحلة حاسمة اذا و العاشر من كانون الأول (ديسمبر) ، عندما تُعقد قمة الاتحاد الأوروبي المرتقبة لا بد من حدوث مستجدات..، الانطباع العام السائد يتمحور حول حتمية او ارجحية  العثور على صفقة ما ، وإلا فسيكون من الصعب على أعضاء البرلمان الأوروبي مناقشتها والموافقة عليها في الوقت المتبقي حتى نهاية العام .

إذا لم يتم العثور على صفقة نظريا على الاقل ، فستواجه المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تعريفات منظمة التجارة العالمية اعتبارًا من الأول من يناير. يبدو أن السوق يعمل على اساس انه في الافق صفقة ما، كما يمكن رؤيته بسهولة من خلال استقرار الجنيه مقابل الدولار واليورو .
السؤال هو ، حتى لو كان هناك اتفاق ، ما مدى استدامة هذا الاستقرار؟
لأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حتى مع وجود صفقة ، يجب أن يجعلها واحدة من أضعف الدول القادرة على تحقيق  الانتعاش الاقتصادي المرجو  بعد COVID19 في مقارنة نسبية ، على المدى المتوسط ​​وبسبب الوضع الاقتصادي، وهذا يجعل الاصطدام بالواقع المر امرا لا مفر منه بعد انجلاء مسالة البركسيت وما ستؤول اليه. .

في اسواق الخيارات من الواضح ان العمل جار على الرهان على تراجع السترليني . عقود الشورت هي الاعلى في هذا السوق عليه مقابل الدولار وضمن سلة العملات الرئيسية العالمية بعد الدولار الكندي. ما يعني ان التوصل الى حل قد يعقبه تراجع للسترليني ولو لفترة وجيزة  يجب اليقظة تجاهه. بالانتظار فان اختبار مقاومة ال 1.3500 لا يزال مطروحا..
 إذا لم يتم العثور على الاتفاق او على الصفقة المرجوة، فيمكن تأكيد مراكز البيع والتراجع قد يكون حتميا ، و أكثر ديمومة من الضغط القصير المدى ، لأنه ، كما ذكر أعلاه ، سيكون لدى المملكة المتحدة فرصة أقل للتعافي بشكل جيد على المدى المتوسط. في هذه الحالة ، يمكن أن ينخفض ​​سعر الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي نحو ربما أقل من 1.30.