ملياردير يتوقع صعود البيتكوين إلى 250 ألف دولار

توقع مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي، التي جعلت شراء البيتكوين من الأعمال الأساسية للشركة، يوم الثلاثاء أن صناعة العملات المشفرة في الولايات المتحدة تتجه نحو مستقبل يتركز على “البيتكوين.

وفي مقابلة مع بلومبرج، زعم سايلور أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) “تضع الأساس” للارتفاع التالي للبيتكوين.

حيث قال سايلورإن: “الوضوح التنظيمي سيدفع تبني البيتكوين من خلال القضاء على الارتباك والقلق اللذين أعاقا المستثمرين المؤسسيين”.

ويشير هذا بالفعل إلى أن الكثير من هذا الالتباس (ينبع) من “الأوراق المالية المشفرة” الأخرى التي “لا يرى المنظمون أي طريق شرعي للمضي قدمًا” في الولايات المتحدة.

وأضاف أن: “لديهم وجهة نظر محدودة للغاية بشأن عمليات تبادل العملات المشفرة”. وقال أيضًا: “إنهم يعتقدون أن بورصات العملات المشفرة يجب أن تتاجر في السلع الرقمية النقية مثل البيتكوين والاحتفاظ بها”.

تذكر أن لجنة الأوراق المالية والبورصات رفعت دعوى قضائية ضد كوين بيز (COIN) وبينانس، وهما أكبر منصتين للعملات الرقمية في العالم، الأسبوع الماضي، بدعوى أنهما عرضا شراء الأوراق المالية من عملائهما بدون سجلات كافية.

ومع ذلك، استبعدت هيئة الأوراق المالية والبورصات البيتكوين من فئة الأوراق المالية، معتقدة أنها عملة لامركزية بما يكفي لاعتبارها سلعة. وبالتالي، يعتقد سايلور أن الحملة التنظيمية على العملات المستقرة والرموز الأخرى من المرجح أن تعيد هيمنة البيتكوين على المدى الطويل إلى ما يزيد عن 80٪ من إجمالي سوق العملات المشفرة.

وقال سايلور إنه: “بدأ الجمهور يدرك أن البيتكوين هي عملة البيتكوين التالية”. وأضاف أن: “الخطوة المنطقية التالية هي مضاعفة البيتكوين بمقدار 10 ثم بمقدار 10 مرة أخرى”.

وأخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن مايكروستراتيجي، شركة سايلور، تعتبر واحدة من أكبر حاملي البيتكوين في العالم، حيث تم شراؤها بمحفظة من 140،000 BTC بمتوسط ​​سعر 29،803 دولار للعملة الواحدة، دون شراء أي عملات رقمية أخرى، معتقدين أن البيتكوين هو “الأصل الوحيد القابل للاستثمار من الدرجة المؤسسية في مساحة العملات المشفرة”.