نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين

أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أعلى مستوى في أسبوعين يوم الأربعاء إذ قادت أسهم شركات تصنيع الرقائق موجة صعود بفضل رهانات على اتباع المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) لسياسات نقدية أكثر تيسيرا.

وأنهى المؤشر نيكي، الذي تهيمن عليه شركات التكنولوجيا، يوم الأربعاء مرتفعا 0.6 بالمئة عند 31936.51 نقطة مستفيدا من صعوده يوم الثلاثاء 2.4 بالمئة. وكان قد ارتفع في وقت سابق إلى 32037.07 نقطة متجاوزا الحاجز النفسي البالغ 32000 نقطة للمرة الأولى منذ الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

وهيمنت الأسهم المرتبطة بالرقائق على أربعة من أكبر ستة أسهم حققت مكاسب بالنسبة المئوية بقيادة شركة ليزرتك التي قفز سهمها 6.33 بالمئة. وكانت مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة من بين أكبر ستة رابحين وزاد سهمها 2.64 بالمئة.

ومع ذلك، وبالنظر إلى أداء الأسهم على أساس فردي، كان أداء المؤشر نيكي أكثر تباينا إذ ارتفع 86 سهما من مكوناته البالغ عددها 225 مقابل انخفاض 133 سهما مع استقرار ستة أسهم دون تغيير.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على انخفاض 0.19 بالمئة بعد أداء متقلب بين المكاسب والخسائر الصغيرة خلال الجلسة.

وكان أكبر الخاسرين يوم الأربعاء مؤشر شركات الشحن الذي تراجع 3.52 بالمئة في ظل تركيز المستثمرين على جني الأرباح بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة.

وكان سهم كاواساكي كيسن كايشا الأسوأ أداء على الإطلاق ضمن المؤشر نيكي وهبط 6.1 بالمئة.