هيئة الأوراق المالية الأميركية تحقق في احتمالية تضليل مستثمري OpenAI

تجري هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تدقيقاً للاتصالات الداخلية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان ضمن تحقيقات حول ما إذا كان مستثمرو الشركة قد تم تضليلهم.

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، يسعى المنظمون للوصول إلى السجلات الداخلية من المسؤولين والمديرين الحالين والسابقين لدى الشركة المطورة لـChatGPT، كما أرسلت مذكرة استدعاء للشركة في ديسمبر كانون الأول.

وجاءت تلك الخطوة بعد قرار الشركة المفاجئ في نوفمبر تشرين الثاني بإقالة ألتمان من رئاسة مجلس إدارة OpenAI ثم إعادته إلى منصبه مجدداً.

وقال مجلس إدارة الشركة في تلك الفترة إنه خلص إلى أن ألتمان لم يكن صريحاً باستمرار في اتصالاته مع مجلس الإدارة، ما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن OpenAI المدعومة من Microsoft استكملت صفقة تُقيم الشركة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي مقابل 80 مليار دولار أو أكثر.

كما أفاد تقرير لـ Financial Times في الشهر الجاري، أن معدل التشغيل السنوي -مقياس إيرادات الشهر السابق مضروباً في 12- لـOpenAI سجل مستويات ملياري دولار في ديسمبر كانون الأول 2023.