تصاريح عن المركزي تدفع السترليني الى الارتفاع

يسجل الجنيه السترليني ارتفاعات جديدة الآن حيث تجاهل ديف رامسدن ، صانع السياسة في بنك إنجلترا ، الحديث عن الفوائد السلبية – في الوقت الحالي على الأقل – وأكد أنه لا يزال يرى الحد الأدنى الفعلي لسعر البنك عند 0.10٪.

ارتفع الجنيه إلى قمة جديدة عند 1.2879 من 1.2830 حيث يتطلع المشترون الآن لمحاولة الحفاظ على الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 ساعة عند 1.2831.

هذا في حين يتطلع الشراة الى مستويات اعلى ، لا تزال هناك مخاطر من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي يجب مراعاتها.

لا يزال مشترو الجنيه الاسترليني ينتظرون بعض النتائج المتفائلة ، لكن إذا كان الاتحاد الأوروبي مصرًا على أنه بإمكانهم تمديد الموعد النهائي حتى 31 أكتوبر ، فلا يمكن أن نرى كيف ستؤدي المحادثات هذا الأسبوع إلى أي مكان جوهري.

قد تكون هناك “تلميحات” للتقدم قبل اجتماع المجلس الأوروبي في 14-15 أكتوبر ، ولكن قد ينتهي الأمر بمزيد من المواقف قبل أن يتم تمديد القرار مرة أخرى لمدة أسبوعين آخرين وفقًا لتقليد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إضافة إلى ذلك ، فإن وضع الفيروس في المملكة المتحدة سيشكل أيضًا بعض التحديات للجنيه للحفاظ على المكاسب المبكرة التي شوهدت حتى الآن اليوم.