نتائج جيدة لبنوك ومؤسسات استثمار مالية اميركية

أعلنت مجموعة جولدمان ساكس عن انخفاض 26 بالمئة في الأرباح الفصلية يوم الأربعاء مع تضرر بنك الاستثمار الأمريكي من ضعف أنشطة الاستثمار المصرفي وارتفاع تكاليف التشغيل.

وانخفض صافي الربح العائد لحملة الأسهم العادية للبنك إلى 1.72 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول من 2.32 مليار دولار قبل عام. وهبطت ربحية السهم إلى 4.69 دولار من 6.04 دولار قبل سنة.

لكن إجمالي صافي الإيرادات ارتفع 23 بالمئة إلى 9.96 مليار دولار.

و

تجاوزت الأرباح الفصلية لبنك أوف أمريكا توقعات المحللين يوم الأربعاء بعد أن سجل قسم تداول السندات في ثاني أكبر بنك أمريكي أداء قويا غطى على التراجعات في أنشطته الثلاث الرئيسية الأخرى.

وأدى انخفاض معدلات أسعار الفائدة لهبوط الأرباح في كل أنشطة البنك باستثناء الأسواق العالمية التي تعززت بفضل قفزة في تداولات السندات.

وقفزت إيرادات تداول السندات 25 بالمئة إلى 1.8 مليار دولار مقارنة بالعام السابق، حين عانت الأسواق المالية بسبب مخاوف بشان التجارة والنمو العالمي.

ونزل صافي الربح العائد للمساهمين العاديين إلى 6.75 مليار دولار في الربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول من 7.04 مليار دولار قبل عام.

و

سجلت بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، يوم الأربعاء ارتفاعا نسبته 40.3 بالمئة في أرباح الربع الأخير من العام، مع تدفق المزيد من الأموال على صناديقها للأسهم المتداولة منخفضة المخاطر وأنشطة إدارة النقد وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

وارتفع صافي ربح الشركة التي مقرها نيويورك إلى 1.30 مليار دولار، أو 8.29 دولار للسهم، في الشهور الثلاثة المنتهية يوم 31 ديسمبر كانون الأول من 927 مليون دولار أو 5.78 دولار للسهم قبل عام.

وأنهت الشركة الربع بإدارة أصول تبلغ 7.43 تريليون دولار بارتفاع عن 5.98 تريليون دولار قبل عام.