ارتفاع الوظائف الاميركية غير الزراعية بمقدار

ارتفع معدل الوظائف الاميركية غير الزراعية بمقدار 678 ألف وظيفة في فبراير 2022 وانخفض معدل البطالة إلى 3.8٪، حيث تغيرت الأجور بشكل طفيف وارتفعت بنسبة 5.1% للعام، أقل بكثير من التوقعات، كما أدى الترفيه والضيافة إلى المكاسب الوظيفية، تليها الخدمات المهنية والتجارية والرعاية الصحية.

تسارع نمو معدل الوظائف في فبراير، محققاً أكبر مكاسب شهرية له منذ يوليو 2021 حيث اقتربت صورة التوظيف مما كانت عليه قبل الوباء، وأفاد مكتب إحصاءات العمل بوزارة العمل الجمعة 4 مارس أن الوظائف غير الزراعية لهذا الشهر نمت بمقدار 678 ألف وظيفة مع انخفاض معدل البطالة إلى 3.8٪، وذلك بالمقارنة مع تقديرات بـ 440 ألفاُ للوظائف و 3.9% لمعدل البطالة.

أما بالنسبة لسوق العمل، بيَن التقرير مستوى الموظفين الأمريكيين أقرب إلى مستويات ما قبل أزمة كوفيد، على الرغم من أنه لا يزال منخفضاً بمقدار 1.14 مليون، حيث لا يزال نقص العمالة يمثل عقبة رئيسية أمام 10.9 مليون وظيفة كانت مفتوحة في نهاية عام 2021، وهي فجوة تاريخية كبيرة تركت حوالي 1.7 وظيفة شاغرة لكل عامل متاح.

ومع ذلك، لم تتفاعل الأسواق كثيراً مع الأخبار حيث ظل المستثمرون يركزون على الحرب الروسية الأوكرانية، كما أشارت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز إلى خسارة 300 نقطة عند الافتتاح وانخفضت عوائد السندات الحكومية بشكل حاد.