بنك Goldman Sachs يخفض توقعاته لسعر النفط بفعل تفشي كورونا في الصين

خفض Goldman Sachs توقعاته لأسعار النفط عن الربع الرابع من العام الجاري بفعل المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا في الصين، وعدم الوضوح بشأن خطة مجموعة السبع لتحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

ويتوقع المصرف الأميركي في الوقت الحالي أن يسجل سعر برميل النفط مستويات 100 دولار للبرميل في الربع الجاري، ما يشكل انخفاضاً بنحو 10 دولارات للبرميل عن التقديرات السابقة.

وقال Goldman Sachs في مذكرة اليوم الإثنين الحادي والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني: السوق محق في القلق بشأن الأساسيات المستقبلية بفعل ارتفاع إصابات كورونا في الصين، إذ أن المزيد من عمليات الإغلاق في بكين ستكون مكافئة لتخفيضات الإنتاج المطبقة من جانب أوبك+ (مليوني برميل يومياً).

وكانت الصين أعلنت تسجيل 3 وفيات بكورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتعد تلك أول مرة منذ مايو أيار الماضي التي يتم فيها تسجيل وفيات بالفيروس داخل الصين.

وشددت العاصمة الصينية بكين قيود الإغلاق في آخر 3 أيام، مع ارتفاع الإصابات المحلية إلى عدة مئات في اليوم الواحد

وأشار محللو المصرف الأميركي إلى أن المزيد من عمليات الإغلاق لدى أكبر مستورد للخام في العام سيخفض الطلب على الخام بصورة أكبر.

وأضافت المذكرة: حالات الإصابة بالفيروس في الصين عند أعلى مستوى منذ الثاني والعشرين من أبريل نيسان، ولذلك نحن نخفض توقعاتنا للطب على الخام في الصين بنحو 1.2 مليوني برميل يومياً للربع الجاري إلى 14 مليون برميل يومياً، مع توقع تطبيق المزيد من إجراءات الإغلاق.