ميزانية بايدن الأمريكية تكشف عن أخبار سيئة لمستقبل المستثمرين الأمريكيين في الكريبتو

في عرض رسمي للميزانية المقترحة للسنة المالية 2024 ; دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إلغاء الإعانات الضريبية لمستثمري العملات المشفرة ; والأعمال العقارية ، وقطاع النفط والغاز. في معركة عالية المخاطر حول الشؤون المالية الفيدرالية ; قدم بايدن اقتراحه الافتتاحي يوم الخميس من خلال تحديد ميزانية فيدرالية من شأنها تقليل العجز بنحو 5.5 تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

تستهدف ميزانية بايدن العملات المشفرة وفقًا للبيت الأبيض ; ستوفر الميزانية الجديدة ما يقدر بنحو 24 مليار دولار من المدخرات من خلال إلغاء الإعانة الضريبية للمستثمرين في العملات المشفرة. أعطت هذه الإعانة أو المعروفة باسم “استراتيجية حصاد الخسارة الضريبية” المستثمرين القدرة على بيع أي عملة مشفرة بخسارة وتكبد خسارة ضريبية لتقليل العبء الضريبي ; ومع ذلك ، يمكن للمستثمرين إعادة شراء نفس العملة المشفرة في اليوم التالي.

يؤدي ذلك إلى خفض الدخل الخاضع للضريبة للمستثمر وبالتالي من العبء الضريبي. بينما تستخدم تقليديًا في سوق الأوراق المالية ; فإن حصاد الخسائر الضريبية ينطبق تمامًا على استثمارات العملات المشفرة. يمكن لمستثمري العملات المشفرة الاستفادة من حصاد الخسارة الضريبية عن طريق إدارة محافظهم بعناية وبيع ممتلكاتهم غير المربحة بلباقة ; وبالتالي تقليل دخلهم الخاضع للضريبة والحفاظ على المزيد من أرباحهم. كانت دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) على علم بهذه الثغرة ; ولذلك أصدرت تحذيرات متعددة للمستثمرين لثنيهم عن الانخراط في ممارسة بيع الأصول الرقمية بخسارة ثم شرائها مرة أخرى.

المزيد من المتاعب بالنسبة لسعر البيتكوين؟ بطريقة مماثلة لإلغاء الإعانة الضريبية للعملات المشفرة ; أزالت ميزانية بايدن ثغرة ضريبية للمستثمرين العقاريين أيضًا. في وقت سابق ، كان المستثمرون العقاريون قادرين على تأجيل دفع الضرائب على الأرباح من الصفقات لفترة غير محددة طالما استمروا في الاستثمار في العقارات السكنية أو التجارية الأخرى. وفقًا للبيت الأبيض ; سيؤدي هذا الإجراء إلى توفير ما يقرب من 19 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك – وهو ما يعد مفاجأة للكثيرين ; فرض الرئيس بايدن ضريبة بنسبة 30٪ على جميع الكهرباء المستخدمة لتعدين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. تلقى سعر البيتكوين ضربة كبيرة نتيجة لهذه الأخبار ; ويتم تداولها حاليًا عند حوالي 20,900 دولار. ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 5.05٪ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، مقارنة بانخفاض بنسبة 11٪ خلال الأيام السبعة الماضية.

يمكن الشعور بحقيقة أن المشاركين في السوق يبيعون ممتلكاتهم استعدادًا لتنفيذ الميزانية الجديدة عبر سوق الكريبتو الأوسع. ليس فقط Bitcoin ، ولكن غالبية العملات البديلة الرائدة مثل Ethereum و XRP و Polygon تسجل خسائر كبيرة في وقت كتابة هذا التقرير.

Crypto Horizon