أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف، الخميس، حيث استوعب المتداولون محضر الاجتماع الأخير لمجلس الفدرالي الأميركي والبيانات الاقتصادية الجديدة من منطقة اليورو.

أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.06%. وفي لندن، في حين كانت القطاعات متباينة، ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.08%، مدعومة بشركة Nvidia الأميركية الرائدة، التي سجلت نتائج مالية أقوى من المتوقع في الربع الأول بعد إغلاق وول ستريت.

وانخفضت أسعار المرافق بنسبة 2.78% مع تراجع شركة الكهرباء والغاز الوطنية في المملكة المتحدة بنسبة 11% بعد الإعلان عن زيادة حقوق الملكية بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني، ما يقارب 8.9 مليار دولار، في نتائج العام بأكمله.

إلى ذلك، يُقيّم المستثمرون إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك المفاجئ يوم الأربعاء عن إجراء انتخابات عامة في 4 يوليو/ تموز، منهية أشهر من التكهنات حول موعد التصويت الوطني.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، من المتوقع أن يخسر حزب المحافظين الحاكم أمام حزب العمال المعارض من يسار الوسط.

كان رد فعل السوق ضعيفاً على إعلان سوناك موعد الانتخابات، على الرغم من مؤشر FTSE 100 انخفض بشكل طفيف بعد أن جاءت أرقام التضخم في المملكة المتحدة يوم الأربعاء أعلى من المتوقع، مما قلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران.