أسهم إنفيديا تواصل تحقيق المكاسب وتوقعات باستمرار الربح بسبب الطلب على الذكاء الاصطناعي

ارتفعت أسهم إنفيديا Nvidia بأكثر من 10% لتصل إلى مستوى قياسي بعد أن أشارت التوقعات إلى وجود طلب ثابت على رقائق الذكاء الاصطناعي لفترات طويلة.

وتخطت أسهم الشركة سعر 1000 دولار، بعد نشر نتائج الربع الأول المالية أقوى من المتوقع والإعلان عن تجزئة الأسهم بنسبة 10 مقابل 1.

قفزت الأسهم بأكثر من 10% يوم الخميس بعد أن أعلنت الشركة يوم الأربعاء عن أرباح فاقت تقديرات وول ستريت وأظهرت أنه لا يزال هناك طلب شديد على رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. كما نمت إيرادات مركز بيانات الشركة بنسبة هائلة بلغت 427 % خلال هذا الربع.

وجاءت إيرادات الربع الأول أعلى من المتوقع عند 26.04 مليار دولار مقارنة بتقديرات LSEG البالغة 24.65 مليار دولار. والطلب لا ينقطع.

وأصدرت الشركة توجيهات قوية، قائلة إنها تتوقع إيرادات بقيمة 28 مليار دولار للربع الحالي، متجاوزةً تقديرات LSEG البالغة 26.61 مليار دولار.

تجاوزت الأسهم 1000 دولار للمرة الأولى، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1051.96 دولاراً خلال التداولات اللحظية، وارتفعت بنسبة 111 % تقريباً هذا العام. تم تحديد أعلى مستوى سابق له عند 953.86 دولاراً في 21 مايو/ أيار.

على الرغم من خوف بعض المحللين من حدوث “مطب هوائي”، إلا أن آخرين أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن الشركة منذ نتائجها. رفعت ستايسي راسغون، من شركة بيرنشتاين، السعر المستهدف للشركة إلى 1300 دولار، وكتبت في مذكرة للمستثمرين أن السرد المحيط بالشركة “من الواضح أنه ليس قريباً من نهايته، أو على الأرجح ليس قريباً من ذروته”.

بدورها، رفعت شركة Jefferies هدفها لسعر السهم إلى 1350 دولاراً بسبب الارتفاع القوي لمعالجات الرسوميات الجديدة ذات الذكاء الاصطناعي والتي تسمى Blackwell.

سجلت Nvidia دخلاً صافياً قدره 14.88 مليار دولار، و5.98 دولاراً للسهم الواحد، وهو ارتفاع كبير من 2.04 مليار دولار، أو 82 سنتاً للسهم الواحد، حسبما أعلنت في الربع نفسه من العام الماضي.

كما أعلنت شركة Nvidia عن تجزئة الأسهم بنسبة 10 مقابل 1، حيث من المقرر أن يبدأ تداول الأسهم على أساس التقسيم المعدل عند افتتاح السوق في 10 يونيو/ حزيران.