اليورو دولار: الوجهة تتحدد بفعل قرارات الفدرالي ومواعيد اخرى..!

1 – ستظل أسعار الفائدة على الدولار دون تغيير حتى عام 2022 على الأقل.
2 – يجب أن تُبقي نبرة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشائمة الدولار تحت الضغط.
3 – يمكن أن يصل اليورو مقابل الدولار إلى الحد الأعلى لقناته الصعودية.

1 – تجتمع لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء لمناقشة السياسة النقدية. لا توجد تغييرات متوقعة بالطبع ، لكن المشاركين في السوق سيظلون منتبهين للغاية للبيان المنتظر صدوره ، وتوقعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الجديدة بحسب نظام النقاط،  وخطاب باول.

سيكون هذا أول بيان حول السياسة النقدية والتوقعات الأولى منذ التغيير في هدف السياسة النقدية في أغسطس اثر جائحة كورونا التي فرضت هذه التغييرات .
للتذكير أعلن جيروم باول أن الفدرالي سيهدف الآن إلى تضخم “متوسط” بنسبة 2٪ ، أي بالسماح للتضخم بتجاوز هذه العتبة لفترة معينة قبل التفكير في زيادة اسعار الفائدة. بالنسبة للمستثمرين ، هذا يعني أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون أكثر تسامحًا مع التضخم وأنه سيرفع أسعار الفائدة لاحقًا.هذا امر لا يدعو الى التعجيل بالرهان على ارتفاع الدولار.

من المتوقع أن تظل توقعات الاعضاء بحسب نظام النقاط  دون تغيير عند 0٪ -0.25٪ حتى عام 2022 على الأقل ، على الرغم من الأرقام الاقتصادية التي من المتوقع أن يتم تعديلها صعودًا بفضل المفاجآت الاقتصادية الجيدة.


2  –  من المنتظر ان تبقى مداخلة جيروم باول رئيس الفدرالي  في البيان الصحفي والخطاب الذي سيدلي به بعدالاجتماع حذرة للغاية لتعزيز الرسالة القائلة بأنه لا يوجد سبب لرفع سعر الفائدة ، حتى لو ارتفع التضخم مؤقتًا فوق 2٪. ، طالما أن الاقتصاد الأمريكي لم يستعد العمالة الكاملة.

ومن المتوقع أيضًا أن يعلن جيروم باول أن هناك حاجة إلى حوافز مالية إضافية لزيادة تحفيز الطلب.

لذلك لا نتوقع أي جديد حقًا باستثناء المراجعة الصعودية الطفيفة للتوقعات الاقتصادية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. من المرجح أن تظل لهجة البيان والمؤتمر الصحفي “عادية هادئة خالية من المفاجآت ” للغاية ، وتميل إلى تدابير أكثر دعمًا مثل التحكم في منحنى العائد أو زيادة برنامج التيسير الكمي (QE).

نتيجة لذلك ، من المتوقع أن يظل الدولار تحت الضغط هذا الأسبوع ، مما يزيد من احتمالية عودة اليورو إلى قمة قناته باتجاه 1.20 دولار.

3 – يمكن أن يصل اليورو دولار إلى الحد الأعلى من قناته الصعودية 1.2000

من الناحية الفنية ، لا تزال النظرة العامة لزوج EUR / USD صعودية حيث تمكن من الارتداد عن قناته الصعودية الأسبوع الماضي. بحيث انه يصل إلى الحد الأعلى لقناته على المدى القصير ، أو حتى يصل إلى المستوى الرمزي عند 1.20 دولار في الجلسات القادمة.

مواعيد مؤثرة اخرى:
إلى جانب موعد  الاحتياطي الفيدرالي ، سيعتمد تطور زوج اليورو / الدولار الأمريكي أيضًا على مؤشرات الاقتصاد الكلي الصادرة على مدار الأسبوع ، بدءًا من الإنتاج الصناعي الأمريكي الذي صدر بعد ظهر اليوم.
وبعد ذلك سيتم الإعلان عن مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الأربعاء ، وتصاريح البناء والمساكن الجديدة يوم الخميس ، ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان يوم الجمعة.