أخبار الصين توتر سوق نهاية الأسبوع . النفط. الذهب.

توتر في الاسواق وضغوط على اسعار النفط واصول المخاطرة.
اسواق الاسهم الاسيوية تشهد تراجعا وكذلك الامر بالنسبة لاسواق الفيوتشر الاوروبية والاميركية.
جاء هذا نتيجة لاعلان الصين عزمها تشديد الرقابة اكثر وفرض سيطرة أكثر صرامة على ادارة هونج كونج في معرض التوتر المتصاعد مع الولايات المتحدة.

    ارتفعت أسعار الذهب لكن السوق تبدو حذرة من الضغط على الجانب العلوي

في الواقع فان الصين تخطط لقوانين لحظر الانفصال والتحريض والتدخل الأجنبي في الأراضي البريطانية السابقة حيث تكررت الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية. قد يكون للقوانين المقترحة عواقب وخيمة على مستقبل هونج كونج كمركز مالي ، مع اعتماد كبير على الموقف الذي تتخذه الولايات المتحدة.

وشهدت الأخبار انخفاض الأسهم في هونغ كونغ بأكثر من 4٪ ، مع تأثير كبير على جميع الأصول المرتبطة بالنمو ، بما في ذلك النفط.

وعن النفط؟

وقد تم دعم اسعار النفط في الساعات الاولى من التداول الاسيوي نتيجة  التقارير التي تفيد بأن الظهور التدريجي من إغلاق Covid حول العالم قد شهد بالفعل طلبًا أعلى. وبحسب ما ورد انتعشت تدفقات حركة المرور في كل من برلين وطوكيو وفقًا للبيانات التي تم إعدادها لرويترز ، في حين دعم تخفيف القيود أيضًا الطلب الأمريكي على البنزين مع اقتراب “موسم القيادة” السنوي.

وبحسب ما ورد أعلنت الصين أنها لن تحدد هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي هذا العام ، بعد تفشي مرض كوفيد ، مع تزايد التوترات التجارية بينها وبين الولايات المتحدة أيضًا على ما يبدو.

وماذا عن الذهب؟

من المستغرب أن أسعار الذهب لم تحقق سوى مكاسب متواضعة للغاية على الرغم من تزايد النفور الواضح من المخاطر .

ارتفع المعدن إلى 1730 دولارًا للأونصة في جلسة سنغافورة الصباحية لكنه فشل في الحفاظ على معظم هذه المكاسب مع استمرار الجلسة. ومع ذلك ، فإن الخلفية الواسعة لعرقلة النمو العالمي والسياسة النقدية الفضفاضة لا تزال قائمة ومن المرجح أن تدعم السوق اضافيا ما لم تطرأ تطورات مخالفة لهذا التوجه..

اخيرا وجب التنويه بخبر بياني سلبي يستقبله السوق الاوروبي قبيل انطلاقته:

مبيعات التجزئة البريطانية جاءت على تراجع الى -18.1%  من -5.1% بينما المتوقع لها كان تراجعا على 15.8% فقط.