الذهب: تراجع تصحيححي وارتفاع الدولار سبب اولي له.

ارتفاع التوتر الصيني الاميركي اضافة الى ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في الولياات المتحدة كانت هي النقاط التي يركز عليها السوق في نهاية الاسبوع وادت الى العزوف عن المخاطرة واللجوء الى الملاذات الامنة.
خلفية العزوف عن المخاطرة قادت الطلب على الملاذ في الدولار الأمريكي الذي سجل ارتفاعا اليوم الجمعة .  هذا يقود الذهب للانخفاض في معظم الحالات المشابهة لهذه. على الرغم من ذلك، يبدو التراجع تصحيحي ا في سياق الاتجاه الصاعد ولا شك في ان تصدي البعض للشراء سيحد من حدته.

وجرى الإعلان عن أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 في أنحاء الولايات المتحدة يوم الأربعاء، وهو أكبر عدد في يوم واحد لأي دولة منذ بداية الجائحة في الصين العام الماضي.

وفي انعكاس لنتائج العزوف عن المخاطرة، تراجعت الأسهم الآسيوية بفعل مخاوف من إجراءات عزل جديدة في الولايات المتحدة، مما عزز أيضا الدولار، وهو ملاذ آمن منافس، وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وأظهرت بيانات أن المتسوقين الأمريكيين هجروا المتاجر في المناطق التي ترتفع فيها الحالات بالقدر الأكبر، مما يثبط الآمال في تعاف سريع لأكبر اقتصاد في العالم.

نطاق ال 1800 /1780 تعتبر مساحة دفاعية من المنطقي ان تتواجد عليها طلبات عالية الحجم لعلها تنجح في وقف التراجع والدفع مجددا صعودا.