مؤشر ناسداك المركب يحقق أعلى إغلاق له في 9 أشهر ..وسهم Meta يغلق بالقرب من أعلى مستوياته في 15 شهراً

أغلقت المؤشرات الأميركية على ارتفاعات جماعية طفيفة في أولى جلسات الأسبوع بعد أن أثارت بيانات التصنيع مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وسط مفاوضات سقف الديون الجارية ، في حين دعم ارتفاع أسهم Meta مكاسب مؤشر ناسداك.

إذ انخفض مؤشر ” Empire State” لمجلس الاحتياطي الفدرالي في نيويورك، وهو مقياس لنشاط التصنيع في ولاية نيويورك وفقًا لظروف العمل الحالية، إلى مستويات -31.8 في مايو ، مقابل التوقعات عند -3.75.

كما يترقب المستثمرون محادثات سقف الديون بين البيت الأبيض والجمهوريين يوم الثلاثاء على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق في ذلك الوقت.

المؤشرات الأميركية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.14% ما يعادل 48 نقطة بعد 5 جلسات متتالية من الانخفاض وسط ارتفاع سهمي American Express وBoeing بأكثر من 2% لكل منهما مقابل انخفاض Walmart وJohnson & Johnson بأكثر من 1% لكل منهما.

وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3% بعد جلستين متتاليتين من الانخفاض.

كما حقق مؤشر ناسداك المركب أعلى إغلاق له في نحو 9 أشهر بعد ارتفاعه بنحو 0.7% في جلسة الإثنين بدعم من ارتفاع سهمي Amazon وMeta.

سهم Meta :

ارتفع سهم Meta بأكثر من 2% ليغلق بالقرب من أعلى مستوياته في 15 شهراً بعد أن قامت شركة Loop Capital بترقية السهم من “احتفاظ” إلى “شراء” .