تباين في آداء الأسهم الأوروبية مع انتظار قرار الفدرالي.. ومؤشر Stoxx 600 يسجل مكاسب شهرية بنسبة 1.5%

أغلقت الأسهم الأوروبية على تباينفي ختام تعلملات جلسة، الأربعاء، مع استيعاب المستثمرين لأرباح الشركات وانتظارهم لقرار السياسة النقدية الأخير من الفدرالي الأميركي.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الجلسة مرتفعاً بنسبة 0.1% مؤقتاً، بعد أن أغلق يوم الثلاثاء عند أعلى مستوى في عامين، فيما ارتفعت أسهم شركات السيارات بنسبة 1.1% بينما انخفضت أسهم شركات التجزئة بنسبة 2.1%.

وسجل مؤشر Stoxx 600 مكاسب مؤقتة بنحو 1.5% لشهر يناير/ كانون الثاني، وفقاً لبيانات LSEG.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.40%، أي 16903 نقطة، فيما خسر مؤشر CAC الفرنسي نحو 0.27% أي 7656 نقطة. وأغلق مؤشر FTSE البريطاني على هبوط بنحو 0.47% أي 7630.

وفي بداية اليوم الأربعاء، صدرت سلسلة نتائج الشركات قبل افتتاح الأسواق، بينها شركات الأدوية Novo Nordisk وNovartis وبنك Santander ومتاجر التجزئة H&M.

ارتفعت أسهم Novo Nordisk بأكثر من 3% بعد أن فاقت الشركة الدنماركية التوقعات وسط ارتفاع الطلب على عقار Wegovy لإنقاص الوزن وعقار Ozempic لمرض السكري.

وانخفض سهم H&M بأكثر من 12% بعد أن أعلنت شركة الألبسة بشكل مفاجئ عن تعيين رئيس تنفيذي جديد كما خالفت توقعات أرباح التشغيل.

إلى ذلك، وبانتظار الحدث المالي المرتقب عالمياً، وضعت سوق العقود الآجلة لأموال الفدرالي احتمالاً كبيراً بنسبة 98% بأن البنك سيُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر، وفقاً لأداة CME FedWatch.