استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعدما أطاح الفدرالي بآمال خفض الفائدة في مارس

استقرت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بشكل طفيف ليلة الأربعاء بعد يوم في المنطقة الحمراء للمؤشرات الرئيسية، بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول إلى أن خفض سعر الفائدة في مارس غير مرجح.

واستقرت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 بنسبة 0.05% و0.15% على التوالي.

وفي التعاملات الممتدة، تراجعت أسهم Qualcomm بأكثر من 2% حتى بعد أن أعلنت شركة تصنيع الرقائق عن نتائج الربع الأول المالية التي تجاوزت تقديرات الأرباح والإيرادات، مشيرة إلى قوة مبيعات رقائق الهواتف.

تخرج وول ستريت من جلسة متراجعة للمؤشرات الرئيسية. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 317 نقطة، أو 0.8%، مسجلاً أسوأ يوم له منذ ديسمبر. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.6% في أسوأ يوم له منذ سبتمبر. وخسر مؤشر ناسداك المركب 2.2%، أو أسوأ جلسة له منذ أكتوبر.

تأتي هذه الخسائر بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي باول في مؤتمره الذي أعقب الاجتماع يثبط آمال المستثمرين في خفض أسعار الفائدة في شهر مارس، مما أدى إلى تراجع الأسهم.

وقالت ليز يونغ، رئيسة استراتيجية الاستثمار في SoFi، لشبكة CNBC: “أعتقد أن ما قاله لنا اليوم هو أنكم لم تستمعوا”.

وأضافت: “أعتقد أنه كان واضحًا تمامًا منذ القفزة، منذ بداية دورة المشي لمسافات طويلة، أنهم يفضلون البقاء مرتفعًا جدًا لفترة طويلة جدًا، بدلاً من القطع مبكرًا جدًا”. “لم يغير لهجته في هذا الشأن. استمر السوق في محاولة إجباره على اتخاذ موقف مختلف. واليوم قال: لن أتعرض للتنمر. نحن نتخذ القرارات”.

ومع ذلك، أغلقت المتوسطات الرئيسية شهر يناير بشكل إيجابي، مع ارتفاع كل من المؤشرات الرئيسية بنسبة تزيد عن 1% خلال الشهر.