مؤشر S&P500 يغلق أعلى 3900 نقطة..وDow Jones يُسجل أفضل أداء أسبوعي منذ مايو

ارتفعت الأسهم الأميركية في ختام تعاملات جلسة الجمعة الثامن والعشرين من أكتوبر تشرين الأول، مسجلة مكاسب أسبوعية كبيرة مع متابعة نتائج أعمال الشركات.

وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر Dow Jones بنحو 2.59% إلى 32861 نقطة، فيما ارتفع بنحو 5.7% على أساس أسبوعي وهو أفضل أداء أسبوعي منذ مايو آيار، كما أنها المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي.

ويتجه المؤشر لتسجيل أفضل أداء شهري منذ يناير كانون الثاني عام 1976.

كما صعد مؤشر Nasdaq بنسبة 2.87% مسجلاً 11102 نقطة كما سجل مكاسب أسبوعية بنحو 2.2%،

فيما أغلق مؤشر S&P500 على مكاسب بنسبة 2.46% عند 3901 نقطة وهي المرة الأولى التي يغلق فيها أعلى مستويات 3900 نقطة منذ منتصف الشهر الماضي، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنسبة 3.9%.

نتائج الأعمال

وكشفت عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Meta وApple وMicrosoft عن نتائج أعمالهم الفصلية التي جاءت دون التوقعات أو تضمنت توقعات ضعيفة للفترة المقبلة.

وتخلى المستثمرون عن أسهم القطاع إذ فضلوا الأسهم الحساسة للاقتصاد، والتي من المتوقع أن تستفيد في حالة نجاح الاقتصاد الأميركي في تجنب الركود.

من جانبها قالت ميغان هورنمان كبيرة مسؤولي الاستثمار لدى Verdence إن بيانات التضخم لم تكن سيئة للغاية، كما أن نتائج الأعمال على الرغم أنها لم تكن كبيرة لكنها ليست مروعة، مشيرة إلى أن تلك الأوضاع تساعد أسواق الأسهم.