Citi يعدل توقعاته بشأن انتعاش الأسهم الصينية مع بطء تعافي الاقتصاد

يستغرق التعافي الاقتصادي الصيني وقتًا أطول من المتوقع ، مما دفع محللي Citi إلى التراجع عن توقعاتهم بشأن انتعاش سوق الأسهم وتأجيلها نحو 3 أشهر.

بدلاً من يونيو/حزيران، تتوقع Citi الآن أن الأمر سيستغرق حتى نهاية سبتمبر/أيلول لمؤشر Hang Seng ليصل إلى 24 ألف نقطة، وفقاً لمحللين في تقرير نشر الخميس 6 أبريل/نيسان، وهذا حوالي 18% أعلى من المستويات الحالية.

أغلق مؤشر Hang Seng عند 20331.20 الخميس، بارتفاع حوالي 2.8% لهذا العام حتى الآن.

قال تقرير Citi: “نتوقع أن تكون نتائج الشركات في الربع الأول من عام 2023 ضعيفة حيث يبدو التعافي بعد كوفيد-19 أبطأ مما كان متوقعًا”.

سجلت الصين تعافياً متواضعاً في النمو الاقتصادي في الشهرين الأولين من العام، وأنهت البلاد ضوابطها الصارمة على كوفيد-19 في ديسمبر/كانون الأول.

كما أشارت أرباح شركتي التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة JD.com و Alibaba إلى أن المستهلكين لا يزالون متحفظين بشأن الإنفاق.

ومع ذلك، أظهرت النتائج الفصلية لشركة Tencent أن الشركات كانت أكثر استعدادًا للإنفاق على الإعلانات، لا سيما في حسابات الفيديو المتزايدة للشركة وبوابات التجارة الإلكترونية.

قالت Citi إنها أضافت Tencent إلى اختيارات الأسهم في هونغ كونغ، إلى جانب متاجر التجزئة Topsports و Sinopharm المملوكة للدولة.

يؤثر انخفاض الصادرات من تباطؤ النمو في الولايات المتحدة وأوروبا على الاقتصاد الصيني، إلى جانب الركود في قطاع العقارات الضخم.