أسهم اليابان ترتفع بعد تصريحات محافظ المركزي وتقرير عن استثمارات بافيت

ارتفعت الأسهم اليابانية لثالث جلسة على التوالي الثلاثاء 11 أبريل نيسان، بعد تصريحات معتدلة من محافظ بنك اليابان الجديد، فضلاً عن مؤشرات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة عززت ثقة المستثمرين.

وارتفع المؤشر نيكي 1.05% ليغلق عند 27923.37 نقطة، مسجلاً أعلى زيادة يومية منذ 29 مارس آذا، كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.78% إلى 1991.85 نقطة.

وقال كازو أويدا، محافظ بنك اليابان، في أول مؤتمر صحفي له أمس الاثنين إن من الصواب الإبقاء على السياسة النقدية شديدة التيسير للبنك في الوقت الراهن.

وتلقت المعنويات المزيد من الدعم بعدما ذكرت صحيفة نيكي أن المستثمر الملياردير وارن بافيت يعتزم زيادة استثماراته في اليابان.

وقفز سهم طوكيو إلكترون المصنعة للرقائق الإلكترونية 3.69% سائراً على درب أقرانه في وول ستريت وتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر نيكي.

وارتفع المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا 1.75%، وزاد سهم أدفانتست كورب، أكبر شركة لصناعة معدات اختبار أشباه الموصلات في اليابان، 1.98%.

وارتفع سهم جابان ديسبلاي، الموردة لأبل، 4.35% محققاً مكاسب لثاني يوم على التوالي.

وانخفض الين 1.1% أمس الإثنين وهو أكبر تراجع منذ 29 مارس آذار في أعقاب تصريحات أويدا، الأمر الذي أعطى دفعة لأسهم الشركات المصدرة في بورصة طوكيو. وصعد سهما مازدا موتور كورب
ونيسان موتور بأكثر من 2% لكليهما.