سقوط جديد يضرب عملة بيتكوين بـ 88% بـحجم التداول!

كان لقرار باينانس بإلغاء الرسوم الصفرية من زوج تداول BTC/TUSD تأثير كبير على حجم تداول TrueUSD، وفقًا لكايكو.

انخفض حجم التداول اليومي لزوج BTC/TUSD بنسبة 88٪ من 636 مليون دولار إلى 72 مليون دولار بعد فترة وجيزة من إزالة باينانس الترويج بدون رسوم للزوج في 7 سبتمبر، وفقًا لبيانات Kaiko.

وقالت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في باريس في رسالة إخبارية إن هذه الخطوة أدت إلى وصول TrueUSD (TUSD) إلى أدنى مستوى حجم لها منذ إعادة إدراج العملة المستقرة في منصة التداول في أوائل مارس 2023. وحتى وقت كتابة المقالة . لا يوجد سوى زوج تداول واحد على بينانس مع رسوم صفرية: BTC-FDUSD.

إن First Digital USD (FDUSD) هي عملة مستقرة مدرجة في بينانس في يوليو 2023 . والتي يقال إنها مدعومة بالدولار الأمريكي المحتفظ به في الاحتياطيات لدى الحافظ المعين لها، First Digital Trust Limited.

تشير كايكو إلى أن قرار إزالة الرسوم الصفرية من TUSD قد أثر بشكل إيجابي على هيمنة Tether على المنصة . مما رفع حصتها في السوق إلى 80٪ . بينما انهارت حصة TUSD من أكثر من 30٪ إلى 5.6٪ فقط. يقول كايكو إن هذه الخطوة أدت أيضًا إلى زيادة حصة FDUSD في السوق إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 4٪. ومع ذلك، فإن هذه الزيادة لم تغير مكانتها بين العملات المستقرة الأخرى . مما يجعل FDUSD واحدة من أصغر العملات المستقرة من حيث حجم التداول على بينانس.

غادرت باينانس TUSD دون عرض ترويجي بدون رسوم بعد شهر واحد فقط من خضوع العملة المستقرة للتدقيق وسط مشكلات Prime Trust.

في يونيو 2023، أوقفت TrueUSD سك توكنز TUSD من خلال مزودها Prime Trust . مما تسبب في إلغاء ربط العملة لفترة وجيزة عند 0.9963 دولار. في أغسطس 2023 . تقدمت شركة Prime Trust بطلب لإشهار إفلاسها بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة بعد أن وجدت هيئات الرقابة في ولاية نيفادا أن الشركة كانت معسرة وغير قادرة على العمل مع عملائها. وفقًا لوزارة الأعمال والصناعة بولاية نيفادا . كان لدى Prime Trust ما يزيد عن 12 مليون دولار من الأسهم السلبية . واستخدمت الشركة أموال العملاء لدفع عمليات السحب منذ ديسمبر 2021.