الفيدرالي يلمح إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة

تلقى الدولار دفعة بعد أن صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري في وقت متأخر من يوم الإثنين أن البنك المركزي الأمريكي ربما يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة على الاقتراض بشكل أكبر وإبقائها مرتفعة لبعض الوقت لخفض التضخم إلى 2. %.

وقال خلال فعالية كلية وارتون للأعمال في نيويورك إنه: “إذا كان الاقتصاد أقوى بكثير مما أدركنا، على الهامش، فإن ذلك سيخبرني أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار الفائدة قليلاً، ثم تظل مرتفعة لفترة أطول لتهدئة الأمور”.

وقد أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سعر الفائدة ثابتًا في نطاق 5.25٪ -5.50٪، لكن صناع السياسة أشاروا أيضًا إلى أنهم من المرجح أن يبقوا أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما كان يعتقد سابقًا، مع توقع أقل من نصفهم خفض أسعار الفائدة إلى أقل من 5٪ العام المقبل..

وقد أدى هذا المزيج من خطاب بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية المرنة إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات إلى 4.5% للمرة الأولى منذ عام 2007.

كما أن هناك أرقام اقتصادية يجب استيعابها في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، في شكل بيانات ثقة المستهلك ومبيعات المنازل الأمريكية، والتي قد تؤثر على الدولار في وقت لاحق من الجلسة.