استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس، على الرغم من أن الأسعار تحوم بالقرب من أدنى مستوى لها في ستة أشهر في الجلسة السابقة بسبب ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة، حيث تنتظر الأسواق مزيدًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على أدلة على مسار سعر الفائدة

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن طلبات شراء السلع المعمرة الأمريكية ارتفعت في أغسطس ويبدو أن الإنفاق التجاري على المعدات يستعيد الزخم.

قال هوغو باسكال، متداول معادن ثمينة في InProved: «كانت بيانات السلع المعمرة أعلى من المتوقع – ولهذا السبب ارتفعت عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، ولهذا السبب ارتفع الدولار أيضًا، ولهذا السبب رأينا ضغوطًا على بيع الذهب».

سجل الدولار أعلى مستوى في 10 أشهر مقابل أقرانه الرئيسيين، في حين قفزت عوائد سندات الخزانة ذروة جديدة في 16 عامًا حيث يراهن المستثمرون على أن الاقتصاد الأمريكي سيتفوق على منافسيه في بيئة ذات أسعار فائدة عالية.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الأربعاء إنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة وسط أدلة كافية على القوة الاقتصادية المستمرة.

ترفع الفائدة المرتفعة تكلفة الفرصة البديلة لحمل السبائك، والتي يتم تسعيرها بالدولار ولا تسفر عن أي فائدة.

في غضون ذلك، رفض كبير الجمهوريين في الكونجرس كيفين مكارثي يوم الأربعاء مشروع قانون تمويل مؤقت، مما يقرب الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الأمريكية خلال عقد.