العقود الآجلة للأسهم الأميركية تستقر مع ارتفاع عوائد السندات

استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية ليلة الأربعاء بعد أن سجل مؤشر داو جونز الصناعي يومه الخاسر الثالث على التوالي.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بمقدار 15 نقطة، أو 0.04%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 بنسبة 0.07% و0.11% على التوالي.

انخفضت أسهم Discover بنسبة 7% حتى بعد أن أعلنت شركة الخدمات المالية عن إيرادات الربع الرابع البالغة 4.20 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 4.10 مليار دولار، وفقًا لمحللين استطلعت LSEG آراءهم.

تخرج وول ستريت من جلسة خاسرة للمؤشرات الرئيسية، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة. وفي يوم الأربعاء، انخفض مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا بمقدار 94.45 نقطة، أو 0.25٪. وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.56%، ومؤشر Nasdaq المركب
خسر 0.59%

خلال الجلسة، ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 4.1%.

يشعر المستثمرون بالقلق من أن تقرير مبيعات التجزئة القوي لشهر ديسمبر، والذي يشير إلى مستهلك قوي، قد يعني تخفيضات أقل في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي عما يتوقعه الكثيرون. حاليًا، تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 56٪ تقريبًا لخفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في مارس.

وقال كريس تومي، المدير الإداري لمورجان ستانلي، لشبكة CNBC يوم الأربعاء: “حقيقة أن بنك الاحتياطي الفدرالي لا يتحدث عن رفع أسعار الفائدة أمر جيد، ولكن حقيقة أن السوق يسعر ستة تخفيضات في أسعار الفائدة يمثل مشكلة”.

وتابع تومي: “إذا نظرت إلى الربع الرابع، فستجد أن الكثير من هذا الأداء كان عبارة عن مطاردة، صحيح، مطاردة ومطاردة”. “والآن الناس يقولون: ’انتظر، هل أرغب حقا في امتلاك هذا الشيء عند هذا المستوى؟‘ وإذا بدأت أسعار الفائدة في الارتفاع، فسوف تواجه الكثير من الأيدي الضعيفة في البيع”.

على الصعيد الاقتصادي، ارتفعت مطالبات البطالة الأسبوعية صباح الخميس، وكذلك بيانات بدء بناء المساكن وتصاريح البناء. ومن المقرر أيضًا أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك.