شركة Apple قد تعلن خططها للذكاء الاصطناعي هذا العام

ألمح الرئيس التنفيذي لـApple تيم كوك بأن الشركة قد تقدم إعلاناً عن الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت لاحق من العام الجاري.

وجاءت تلك التصريحات على هامش مكالمة الأرباح الفصلية للشركة عن الربع الأخير من العام الماضي.

وعلى الرغم أن تصريحات كوك لم تتضمن العديد من التفاصيل، لكنها أشارت إلى رغبة Apple في المنافسة مع Microsoft وGoogle وAmazon و OpenAI وغيرها من شركات التكنولوجيا العاملة في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس صانعة الآيفون: بينما نتطلع إلى المستقبل، سنواصل الاستثمار في تلك التكنولوجيا وغيرها ممن ستسهم في تشكيل المستقبل.

وأضاف: ويشمل ذلك الذكاء الاصطناعي حيث نواصل قضاء قدر هائل من الوقت والجهد .. ويسعدنا مشاركة تفاصيل عملنا المستمر في هذا المجال في وقت لاحق من هذا العام.

وجذب الذكاء الاصطناعي التوليدي انتباها كبيراً من شركات التكنولوجيا والمستثمرين بداية من 2022. ومع ذلك لم تعلن Apple عن نموذج متطور في الذكاء الاصطناعي العام الماضي على الرغم من تاريخ الشركة في الاستثمار في تكنولوجيا مماثلة للرقائق والبرمجيات الخاصة بها.

وحققت Apple إيرادات بقيمة 119.58 مليار دولار مقابل توقعات بـ117.91 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي. فيما بلغت إيرادات آيفون مستويات 69.7 مليار دولار.

المصدر: ث ن ب ث عربية