ارتفاع أسهم شركة Arm للرقائق أكثر من 24% بعد انخراطها بطفرة الذكاء الاصطناعي

ارتفعت أسهم شركة  Arm  البريطانية، بأكثر من 24%، الاثنين، بعد أسبوع من الصعود الإيجابي حيث يواصل المستثمرون الإشادة بأرباح الربع الثالث الأفضل من المتوقع لشركة صناعة الرقائق وموقعها في طفرة الذكاء الاصطناعي.

ارتفعت شركة Arm في وول ستريت بنسبة تزيد عن 90% منذ أن أعلنت عن بياناتها المالية الفصلية في 8 فبراير/ شباط، على الرغم من عدم وجود أي محفز واضح لتحرك يوم الاثنين. ارتفع السهم بنسبة 142% منذ الطرح العام الأولي لشركة Arm في سبتمبر/ أيلول وتبلغ قيمته الآن حوالي 148 مليار دولار.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة Arm إنها قد تتقاضى ضعف هذا المبلغ مقابل أحدث مجموعة تعليمات لها، والتي تمثل 15% من عائدات الشركة، مما يشير إلى أنه بإمكانها توسيع هامشها وكسب المزيد من الأموال من الرقائق الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أنها تقتحم أسواقاً جديدة، مثل الخوادم السحابية والسيارات، بسبب الطلب على الذكاء الاصطناعي.

ساهمت حقوق الملكية الخاصة بالإضافة إلى توقعات النمو المتفائلة لـ Arm في جعل الشركة أحدث مؤسسة محبوبة في مجال الذكاء الاصطناعي بين المستثمرين، على الرغم من أرباحها الأعلى تمثل أضعافاً مقارنة بـ Nvidia أو AMD.

ومع ذلك، قد تصبح قيمة Arm أكثر وضوحاً في الشهر المقبل عندما تنتهي فترة الحظر لمدة 180 يوماً.

ولا تزال مجموعة SoftBank  اليابانية تمتلك 90% من الأسهم، مما يعني أن حصتها في Arm زادت بأكثر من 61 مليار دولار منذ تقرير الشركة الأسبوع الماضي وتبلغ قيمتها الآن ما يزيد عن 131 مليار دولار.