الحسابات صفر.. ما الذي يحصل على بورصة العملات المشفرة Coinbase؟

تعرضت أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة Coinbase، إلى خلل تقني أدى إلى موجة من الانقطاعات يوم الأربعاء، في وقت تحقق عملة بتكوين مكاسباً كبيرة بعد أن تخطت مستوى 60 ألف دولار.

وفي بيان لها، قالت Coinbase إن بعض المستخدمين قد يرون أرصدتهم “صفراً” على حساباتهم الخاصة لدى الشركة، ويواجهون خللاً في عمليات البيع والشراء.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى العملاء الذي لم يجدوا شيئاً في حساباتهم على التطبيق.

وأوضحت الشركة أنها تحقق في هذه المشكلات، بالإضافة إلى التأخير في إرسال واستلام الأصول على شبكة “إيثريوم”، مؤكدةّ على موقعها الإلكتروني أن: “أصولكم آمنة”.

نشر برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، على منصة X للتواصل الاجتماعي، قائلاً إن “الشركة تشهد زيادة في الزيارات على المنصة، وتعمل على إصلاح ذلك”.

وردت Coinbase في بيان على أسئلة CNBC، قائلة: “نحن ندرك أن بعض المستخدمين قد يجدون أن رصيدهم أصبح صفراً وقد يواجهون أخطاء في الشراء أو البيع”. “وأكدت أن فريق الشركة يحقق في هذه المشكلة وسيقدم تحديثاً قريباً”.

تأتي هذه المشكلات وسط ارتفاع حاد في أسعار للعملات المشفرة ، مدفوعاً بالأداء القوي للصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في بتكوين ومن خلال حدث تنصيف بتكوين القادم، وهو حدث تمت جدولته مسبقاً ويحدث كل أربع سنوات تقريباً ويخفض إصدار الرموز الجديدة إلى النصف.

خلال الـ24 ساعة الماضية، ارتفع سعر “بتكوين” بنحو 8% ليتخطى 61.200 دولار حالياً.