سهم شركة Super Micro ترتفع نحو 10% بدفع من توقعات وول ستريت

واصل سهم شركة Super Micro Computer، والمعروفة أيضاً باسم Supermicro، ارتفاعه السريع بداية الأسبوع.

وقفز السهم بما يصل إلى 10.3% صباح يوم الاثنين، وتراجع لاحقاً إلى 9.1% ولكنه بقي مرتفعاً بدفع من الذكاء الاصطناعي.

والمحفز الذي دفع صانع خوادم الذكاء الاصطناعي إلى الأعلى هو التوقعات الصعودية من محللي وول ستريت.

الصعود المتتالي، هذا ما توقعه محلل JPMorgan ساميك شاترجي، الذي بدأ تحدث عن سعر مستهدف يصل إلى 1150 دولاراً. ويشير هذا إلى ارتفاع محتمل بنسبة 18% مقارنة بسعر إغلاق يوم الجمعة.

وأشار المحلل إلى أن شركة Supermicro هي “الشركة الرائدة في سوق حوسبة الذكاء الاصطناعي”، ويتوقع استمرار الطلب القوي المدفوع بالاعتماد المتسارع للذكاء الاصطناعي.

ومن جهته قام المحلل في نورثلاند، نيهال تشوكشي برفع سعره المستهدف إلى 1300 دولار، بزيادة قدرها 34%، مع الحفاظ على تصنيف متفوق للأسهم.

وأطلق المحلل على Supermicro لقب “الشركة الرائدة في حصة سوق الخوادم ذات العلامات التجارية” ويعتقد أن الشركة تسير على الطريق الصحيح للحصول على حصة 16% في سوق خوادم الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تقدر شركته قيمتها بـ 560 مليار دولار.

تسارع الطلب

نظرًا لأن الكثير من الذكاء الاصطناعي المنتج تتم معالجته في مراكز البيانات، فإن دورة الترقية الناتجة تزدهر ومن المتوقع أن تستمر. ويتوقع  محلل بيرنشتاين توني ساكوناغي، أن ينمو سوق خوادم الذكاء الاصطناعي بنسبة 75% سنوياً على مدى السنوات الثلاث المقبلة، قائلاً إن “عملية الإنتاج غير مسبوقة”.

علاوة على ذلك، واصلت شركة Supermicro اكتساب حصة في السوق على حساب منافسيها الأكبر، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى التعاون مع أكبر صانعي شرائح الذكاء الاصطناعي، مما يمنح الشركة إمكانية الوصول المبكر إلى المعالجات الأكثر طلباً.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 1200% منذ بداية العام الماضي، وارتفع بنسبة 276% هذا العام.

ولكن  على الرغم من ارتفاعه الكبير، إلا أنه لا يزال في متناول الجميع، حيث يتم بيعه بأقل من 3 أضعاف مبيعات العام المقبل.

وفي الربع الثاني من العام المالي 2024 للشركة، المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول، ارتفعت إيرادات شركة Supermicro بنسبة 103%، بينما قفزت ربحية السهم بنسبة 71%، على الرغم من الإنفاق الرأسمالي الكبير لزيادة إنتاجها.